تحديث جديد لطريقة عرض الصور والفيديوهات في إنستاغرام

أخبار أندرويد أضف تعليق

أعلن الفريق المُطوّر لشبكة التواصل الاجتماعي إنستاغرام عن تحديثٍ جديد من شأنه تغيير آلية عرض التحديثات المُختلفة بالنسبة للمُستخدمين، في خطوةٍ تساهم بتعزيز مكانة إنستاغرام كأفضل شبكة تواصل اجتماعي خاصة بالوسائط المُتعددة على الإنترنت.

وفقًا للإعلان الرسميّ من إنستاغرام، فإن مُستخدمي إنستاغرام حاليًا غير قادرين على مشاهدة أكثر من 30% من الصور والفيديوهات التي يتم مشاركتها من قبل أصدقائهم وجهات الاتصال المقربة بالنسبة لهم، كالعائلة. بدلًا من ذلك، سيتم اعتماد طريقة جديدة لعرض الصور والفيديوهات تعتمد على مدى الاهتمام والمتابعة بالشخص أو الحساب المطلوب، بحيث تكون آخر الأخبار المعروضة خاصة بالأشخاص الأكثر اهتمامًا من قبل المستخدمين.

لو بدت الفكرة غريبة قليلًا، يمكننا أن نطرح مثالًا معروفًا لدى الجميع، وهو الفيسبوك – الشركة المالكة لإنستاغرام. طرحت فيسبوك خوارزميتها الخاصة بعرض التحديثات News Feeds والمعروفة باسم Edge Rank منذ أكثر من ثلاث سنوات. فكرة الخوارزمية هي تحديد الأصدقاء والصفحات الأكثر متابعة من قبل المُستخدم، وإعطائها الأولوية أثناء عرض التحديثات. معرفة الصفحات الأكثر مُتابعة يتم عبر تفاعل المُستخدم نفسه مع الأصدقاء والصفحات، عبر الإعجابات والتعليقات والمشاركة، فكلما زاد تفاعل المُستخدم مع صفحةٍ معينة (أو صديق معين)، كلما زادت أرجحية ظهورها ضمن التحديثات.

كيف ستعمل الطريقة الجديدة لعرض التّحديثات؟ لنقل مثلًا أن الموسيقي المُفضّل بالنسبة لك قد نشر فيديو بالليل أثناء نومك. عند استيقاظك من النوم وقيامك بتّصفح التحديثات على إنستاغرام، فإنك على الأرجح لن تُشاهد الفيديو نظرًا لمرور وقتٍ طويل نسبيًا على نشره، وذلك وفقًا للطريقة الحالية في عرض التحديثات. اعتمادًا على الطريقة الجديدة، وكونك تهتم جدًا بالحساب الخاص بهذا الموسيقي وتتفاعل معه بشكلٍ دوريّ، فإن الفيديو المَنشور من قبله سيكون له أفضلية بالعرض بالنسبة لك، وستُشاهده في الصباح بأعلى قائمة التّحديثات حتى لو مضى وقت طويل على نشره.

يبدو أن إنستاغرام سيعتمد على نفس النهج، فعلى الرغم من احتمال امتلاك شخص ما لقائمة أصدقاء كبيرة، إلا أن دائرة اهتماماته الفعلية والأساسية ليست كبيرة، وعبر تعديل طريقة عرض التحديثات لتتناسب مع اهتمامات المستخدم، سيكون إنستاغرام قد خطى خطوة إضافية للأمام نحو اكتساب المزيد من الشهرة والنجاح.

لا يمكن الحكم حاليًا على أداء الطريقة الجديدة لعرض التحديثات من قبل إنستاغرام، وربما علينا الانتظار قليلًا وسماع آرائكم لمعرفة فيما إذا كانت الطريقة بالفعل ناجحة وتتناسب مع اهتمامات المستخدمين.

لم يُحدد الإعلان الرسميّ من إنستاغرام موعدًا ثابتًا لطرح الميزة الجديدة، ويبدو أنها ستُطرح بشكلٍ تدريجيّ من مُخدّمات إنستاغرام بدون الحاجة لتنصيب وتحميل أي تحديث. المعلومة الوحيدة بهذا الخصوص أن طرح الميزة سيكون من الآن وطوال الأشهر المُقبلة.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول