واتساب يدعم التّشفير الكامل للمُحادثات ولكل المُستخدمين

أخبار أندرويد أضف تعليق

WhatsApp-2WhatsApp-2

أعلن الفريق المطور لتطبيق واتساب عن تحديثٍ جديد يتضمن طرح ميزة التشفير الكامل للمحادثات على مختلف أنواعها ولكل المستخدمين. يأتي هذا التحديث الجديد ضمن الخطوات الهامة التي قامت بها واتساب منذ بداية العام، مثل إلغاء رسم الاشتراك السنويّ بالتطبيق ودعم مشاركة المستندات والملفات.

تجاوز عدد مستخدمي واتساب مليار مستخدم منذ بداية العام الحاليّ، ومع تزايد القضايا المتعلقة بانتهاك الخصوصية، أصبح موضوع اعتماد معايير التشفير المتقدمة من المتطلبات الهامة لدى كل المستخدمين. من ناحيةٍ أخرى، يشهد واتساب منافسة كبيرة من تطبيق المحادثة الجديد تيلغرام Telegram بسبب توفيره للعديد من ميزات الحماية والتشفير للمستخدمين وبشكلٍ افتراضيّ.

التشفير من نمط “طرف-إلى-طرف End-to-End Encryption” هو أحد معايير التشفير عالية الوثوقية، حيث يضمن أن محتوى المُحادثة والرسالة سيكون محميًا من أي محاولة اختراق، وسيكون مضمون الرسالة والمحادثة معروفًا فقط بالنسبة لطرفي الاتصال. عندما تقوم بإرسال رسالة لصديقٍ ما، لن يتمكن أي شخص من معرفة محتواها، حتى إدارة واتساب نفسها لن تكون قادرة على ذلك، لأن هذا النمط من التشفير يعتمد على أكوادٍ يتم توليدها بشكلٍ عشوائيّ لحماية الرسالة، وبالتالي لن يكون هنالك وسيلة لمعرفة كود الحماية واختراق المحادثة.

ليست هذه المرة الأولى التي تعلن فيها واتساب عن توفير التشفير من نمط “طرف-إلى-طرف” إلا أن هذه هي المرة الأولى التي توفرها لكل المُستخدمين، ولكافة أنواع الرسائل النصية والمستندات والصور التي يتم مشاركتها عبر التطبيق، بالإضافة لمجموعات المُحادثة والمكالمات الصوتية التي تتم عبر التطبيق.

بهذه الطريقة، يتقدم تطبيق واتساب خطوةً إضافية للتقليل من المنافسة التي يشهدها من التطبيقات الأخرى، ويساهم بتعزيز مكانه كأكثر تطبيقات المحادثة انتشارًا حول العالم.

من المفترض أن يتم بدء طرح التحديث الجديد ابتداءً من اليوم، وسيصل لجميع المستخدمين على مختلف أنظمة تشغيل هواتفهم الذكية. بعد وصول التحديث، ستظهر رسالة ضمن المحادثات الخاصة بالتطبيق لتخبر المستخدمين أن كافة محادثاتهم أصبحت مشفرة وآمنة بشكلٍ كامل.

المصدر1، المصدر2

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول