النسخة المقبلة من Android N ستدعم تطبيقات الواقع الافتراضي

أخبار أندرويد أضف تعليق

بعد إعلان جوجل مبكرًا عن إطلاق النسخة التجريبية من نظام Android N وبعد أقل من أسبوعٍ على إطلاق الإصدار الثاني للنسخة التجريبية، بدأت العديد من الميزات بالظهور، والتي آخرها اكتشاف ميزات وخصائص لدعم تطبيقات الواقع الافتراضي.

في الواقع، لا يوجد فكرة واضحة حاليًا حول الميزات التي ستكون متوفرة في النسخة المقبلة من نظام الأندرويد والتي ستؤمن دعمًا لتطبيقات الواقع الافتراضي، إلا أن ما اكتشفه المطورون هو وجود تطبيق يدعى “VR Helper” وآخر يدعى “VR Listener”.

إن كنتم ممن يقومون بتجريب النسخة الجديدة من نظام الأندرويد، وقمتم بتحميل وتنصيب الإصدار الثانيّ، يمكنكم الوصول لهذه التطبيقات عبر الخطوات التالية:

  • النقر على تطبيق الإعدادات Settings
  • اختيار “تطبيقات Apps”
  • النقر على خيار “تخصيص التطبيقات Configure Apps”
  • النقر على خيار “ولوج خاص Special Access”.

بعد النقر على آخر خيار، ستجدون أمامكم خيارًا جديدًا يحمل اسم “VR Helper Services”. يبدو أن هذه الخاصية ستعمل بشكلٍ مشابه لخاصية Notification Access التي تربط ما بين الهاتف الذكيّ والساعة الذكية العاملة على نظام أندرويد وير، بمعنى أنه يمكن التحكم بأحد أجهزة الواقع الافتراضيّ عبر الهاتف الذكيّ نفسه.

2016-04-15-15.50.53

أيضًا، تم اكتشاف خاصية أخرى ضمن خدمات الواقع الافتراضي المضمنة في النسخة التجريبية الحالية، والتي تنص على أنه لا يمكن تشغيل تطبيق معين (مهما كان هذا التطبيق) إلا في حال تفعيل نمط الواقع الافتراضيّ. هذا يشير إلى أننا قد نشاهد نمطًا جديدًا في النسخة المقبلة من نظام أندرويد لدعم تطبيقات وميزات الواقع الافتراضيّ.

حاليًا، تنحصر خدمات جوجل بمجال الواقع الافتراضيّ بنظارة Google Cardboard والتطبيق الخاص بها. يوجد مشاريع أخرى تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع المُعزز مثل مشروع هاتف تانغو، بالإضافة لشائعاتٍ حول نية جوجل إطلاق نظارة واقع افتراضي متكاملة، مثل نظارة Gear VR من سامسونج أو نظارة HTC Vive أو PlayStation VR.

بكل الأحوال، أعتقد أننا مقبلون على نسخةٍ مميزة ورائعة لنظام Android N المقبل، فالميزات المعلن عنها بشكلٍ رسميّ رائعة، مثل وضعية تعدد النوافذ وتخصيص اختصارات التطبيقات، كما أن الميزات المكتشفة من المطورين أنفسهم تظهر دعمًا للمزيد من التقنيات الجديدة، مثل وضعية النوافذ الحرة أو دعم تحسس الضغط بشكلٍ مُشابهٍ لتقنية 3D Touch في هواتف الأيفون.

ما رأيكم بالميزات الخاصة بالنسخة التجريبية من Android N؟ هل تعتقدون أنها ستكون أفضل نسخة أندرويد صدرت حتى الآن؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول