جوجل تُوّفر ميزات مُتقدمة للبحث عن الهاتف الذكيّ عبر خدمة My Account

أخبار أندرويد أضف تعليق

تحتفل جوجل اليوم بمناسبة مرور عام على إطلاقها لخدمة My Account التي توفر للمستخدمين مساحة متكاملة يمكنهم عبرها تخصيص كافة الأمور المتعلقة بحسابهم الشخصيّ على جوجل والذي يتيح لهم الوصول لخدماتٍ متنوعة، مثل بريد Gmail وخدمة التخزين السحابيّ Google Drive وموقع يوتيوب ومتجر بلاي وغيرها.

googlemyaccount_3325041b

الآن، ومع مرور على توفير جوجل لهذه الخدمة المتميزة، قامت جوجل بطرح ميزاتٍ جديدة لهذه الخدمة، والتي من شأنها أن تجعل من الخدمة ذات كفاءة أعلى. إن لم تقوموا باستخدام الخدمة من قبل أو لم تعرفوا عنها، فيمكنكم الولوج إليها عبر الرابط التالي:

myaccount.google.com

كما يمكنكم الوصول إليها من حسابكم الشخصيّ على بريد Gmail أو شبكة +Google أو من اليوتيوب، وذلك عبر النقر على صورة حسابكم الشخصيّ التي ستظهر المعلومات الأساسية الخاصة بكم، بالإضافة لخيار الولوج للخدمة.

الميزة الأولى هي Find your phone التي توفر للمستخدمين وسيلة جديدة لإيجاد هاتفهم الذكيّ، وذلك في حال كان مسروقًا أو ضائعًا. لنفترض أن هاتفكم الذكيّ ضائع أو مسروق، يمكنكم الآن الدخول لحساب جوجل الخاص بكم من الحاسب المحمول – مثلًا – والنقر على خيار Find Your Phone وستظهر لكم عدة خيارات يمكنكم إجراؤها، مثل إمكانية الاتصال بالهاتف، وتسجيل الخروج من حساب جوجل الخاص بكم على الهاتف، وقفل الهاتف الخاص بكم بما يسمح بمنع الولوج إليه، وأخيرًا إمكانية الاتصال بمزود الخدمة.

findyourphone

الميزة الثانية التي تم إضافتها هي تسهيل الوصول لخدمة My Account، حيث قامت جوجل بتوفير إمكانية الدخول للخدمة عبر استخدام البحث الصوتيّ في Google Now، وذلك عبر لفظ الجملة التالية: Show me my Google account، وسيتم نقلكم مباشرةً إلى خدمة My Account.

voice-search

أخيرًا، سيكون بإمانكم الولوج للخدمة عبر البحث عن اسمكم الشخصيّ ضمن محرك بحث جوجل نفسه، حيث سيظهر بأعلى نتائج البحث رابط للخدمة، بما يمكنكم من الولوج إليها بسرعة من هاتفكم الذكيّ.

my-account

لن يكون هنالك حاجة لتحميل أو تنصيب أي تحديث للحصول على الميزات الجديدة، حيث قامت جوجل بطرحها لكل المستخدمين من مخدماتها.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول