أفضل تطبيقات الويدجت على أندرويد

أخبار أندرويد أضف تعليق

تُعتبر تطبيقات الويدجت Widgets (أو الودجات) من أبرز ميزات نظام أندرويد، حيث يمكن لدى اختيارها بشكل جيد أن تكون مفيدة ومُريحة إلى حد كبير، خاصةً أنها تتيح لك الاطّلاع على المعلومات وتنفيذ بعض المهام بسرعة وسهولة من خلال الشاشة الرئيسية لهاتفك أو حاسبك اللوحي.

رغم وجود الآلاف من تطبيقات الويدجت، حاولنا اختيار بعض أبرز الودجات المختلفة والتي تقدم خصائص مختلفة يمكن أن تُسهّل استخدامك لأندرويد بشكلٍ كبير.

للوقت والتاريخ: Zooper

تطبيقات الويدجت

إياك أن تعتقد بأن هذا هو ويدجت تقليدي يشبه الودجات الأخرى الخاصة بعرض الوقت والتاريخ. يُقدم Zooper إمكانيات تخصيص هائلة جدًا، وهو ممتاز لإعطاء واجهة هاتفك الذكي شكلًا مميزًا بالفعل. لا يوجد حدود لما يمكن أن تفعله مع هذا التطبيق القابل للتخصيص بشكل كبير.

يقدم التطبيق القوالب الجاهزة الجميلة، إن لم تكن ترغب بتصميم كل شيء من الصفر، لكن إن أردت التخصيص فهو يقدم مجموعة كبيرة من الخطوط (ويتيح لك تنزيل خطوطك الخاصة)، وتصميم الودجات الخاصة بك بأسلوب الطبقات (كأنك في فوتوشوب!)، والتحكم بكل شيء مثل الألوان والصور والأشكال، إضافةً لإمكانية عرض المعلومات التي ترغب بها بدءًا من الوقت وحالة البطارية وانتهاءً بحرارة الهاتف ومواعيد الشروق والغروب. رابط التنزيل.

للساعة والطقس: Transparent Clock & Weather

تطبيقات الويدجت

توجد الكثير من تطبيقات الطقس الممتازة على أندرويد، لكن ما يميز هذا التطبيق حقًا هو تقديمه لمجموعة كبيرة من الودجات الشفافة التي تتيح إظهار صورة الخلفية تحتها مما يُضفي جمالًا على تصميم شاشتك الرئيسية، كما أنها قابلة للتخصيص بشكل كبير من حيث المعلومات المعروضة والصور والأيقونات ناهيك أن التطبيق يتيح أيضًا عرض معلومات أخرى كحالة البطارية والمساحة التخزينية المتبقية والتقويم، إضافةً إلى توفير اختصارات فعّالة تتيح لك الذهاب مباشرةً للتحكم ببعض الإعدادات كالشبكة اللاسلكية والبلوتوث وغيرها.

لو أمضيت بعض الوقت في تصميم الويدجت الخاص بك، ستحصل على نتيجة جذابة ومميزة تزيد من جمالية وفائدة شاشتك الرئيسية. رابط التنزيل.

لمراقبة حالة هاتفك الذكي: Elixir 2

تطبيقات الويدجت

شخصيًا، لستُ من المهتمين بمتابعة حالة هاتفهم الذكي العتادية باستمرار، مثل حرارة البطارية وفولطيتها والمساحة التخزينية المتبقية وتردد المعالج وما إلى هنالك. لكن أعرف بوجود الكثير من المستخدمين المهووسين بمثل هذه المعلومات وغيرها حول حالة الهاتف.

لهؤلاء، فإن التطبيق الأفضل في هذا المجال هو Elixir 2 الذي يقدم مجموعة ضخمة من الودجات بأحجام مختلفة تناسب جميع الشاشات وحزم متنوعة من الأيقونات والخلفيات، كما يحتوي على مجموعة كبيرة من المعلومات التي لا تتضمن عتاد الهاتف فقط، بل أشياء مثل إظهار رقم رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة، وقوة إشارة استقبال الشبكة الخليوية، والذاكرة العشوائية، والاتصالات الفائتة، كما يتيح أيضًا التحكم السريع ببعض الإعدادات كالاتصال اللاسلكي والـ GPS والبلوتوث وغيرها. رابط التنزيل.

لعرض التقويم: Calendar Widget

تطبيقات الويدجت

يُعتبر التقويم من أبرز الأشياء التي تحتاج إلى وجود ويدجت لها على شاشتك الرئيسية. من المفيد جدًا أن تطّلع على التواريخ والمواعيد بسهولة. ورغم أن تقويم جوجل يمتلك ويدجت خاصة به إلا أنها محدودة جدًا من حيث المعلومات وقابلية التخصيص، لهذا ننصحك بتجريب Calendar Widget.

ما يميز هذا التطبيق هو تقديمه لأكثر من 80 ثيم جاهز وجميل كي تتمكن من اختيار التصميم المتناسق مع شاشتك مهما كان شكلها وقياسها. كما يتيح لك مشاهدة مواعيدك وقائمة مهامك ويقدم دعمًا للتقويم القمري، وهو بالتأكيد يتزامن مع تقويم جوجل. رابط التنزيل.

التحكم بالإضاءة والصوت: Slider Widget

Screenshot at Jun 09 9-05-58 AM

يؤدي هذا الويدجت مهمة بسيطة، لكنه يؤديها بفاعلية ويُقدم لك راحة كبيرة خاصةً إذا كنت ممن يقومون بتعديل مستويات الصوت والإضاءة باستمرار. يتيح هذا الويدجت خيارات سهلة وسريعة لتعديل الأصوات بشكلٍ منفصل عن بعضها البعض، كأصوات الرنين والوسائط المتعددة والمكالمات الهاتفية والتنبيهات، كما يتيح التحكم بإضاءة الشاشة أيضًا.

يعرض الويدجت مستوى الأصوات ويمكن بالضغط على الأيقونات إظهار شريط للتحكم بمستوى الصوت وتحريكه بالشكل المطلوب. ويدجت بسيط لكنه مريح وفعال جدًا. رابط التنزيل.

للملاحظات: Evernote

image (56)

بالتأكيد، فإن Evernote ليس مجرد ويدجت، بل هو أكبر وأفضل منصة متكاملة لتسجيل الملاحظات. يوفر التطبيق مجموعة من الودجات منها المُختصرة ومنها التفصيلية. الويدجت التفصيلية هي المفضلة لدينا لأنها تتيح لك وبلمحة سريعة على شاشتك الرئيسية الاطلاع على آخر الملاحظات، وتسجيل الملاحظات الجديدة دون الحاجة لفتح التطبيق سواء كانت الملاحظات النصية أو الصور أو حتى تلك التي تستطيع كتابتها بإصبعك على الشاشة بشكل سريع. رابط التنزيل.

ماذا أيضًا؟

هل لديك اختيارات أخرى مفضلة لتطبيقات الويدجت؟ دعنا نعرف عنها ضمن التعليقات، وقد نقوم باختيار ودجاتك المفضلة وإدراجها ضمن المقال.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول