السعودية تنفي تحريم بوكيمون جو

أخبار أندرويد أضف تعليق

تحريم بوكيمون جو

نفت المملكة العربية السعودية رسميًا أن تكون هيئة كبار العلماء قد جددت فتوىً عمرها 15 عامًا قضت حينها بتحريم لعبة ورق تستمد فكرتها وشخصياتها من شخصيات سلسلة البوكيمون الكارتونية. ويأتي التصريح للرد على بعض التقارير التي ظهرت على شبكات التواصل الاجتماعي والتي أشارت أنه تم توسيع الفتوى كي تشمل تحريم لعبة بوكيمون جو Pokemon Go الجديدة.

ونقلت وكالة رويترز عن السلطات السعودية قولها بأن ما تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة، كما أكدت ذلك هيئة كبار العلماء عبر حسابها على تويتر، ذاكرةً بأن “الحكم في النسخة الحديثة من اللعبة يتطلب فتوى جديدة وهو ما لم يحصل”.

وكان هوس لعبة Pokemon Go قد وصل سريعًا إلى العالم العربي فور طرح اللعبة في بعض الأسواق العالمية. وكأي شيء آخر يلقى نجاحًا كبيرًا في الدول العربية تبدأ الشائعات بملاحقته، بدءًا بشائعة (تحريم) اللعبة، مرورًا بالشائعة التي أطلقها عشاق نظرية المؤامرة حول أن اللعبة هي ليست أكثر من أداة للتجسس على المستخدمين.

يُذكر أن كل هذه الضجة والشائعات حول اللعبة في الدول العربية تأتي رغم عدم توفّرها رسميًا للتنزيل عبر متاجر التطبيقات في العالم العربي، حيث يتم طرح اللعبة بشكل تدريجي في دول العالم.

إقرأ أيضًا:

المصدر: السعودية تنفي تحريم بوكيمون جو

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول