أندرويد الآن على حوالي 9 من كل 10 هواتف ذكية

أخبار أندرويد أضف تعليق

أندرويد

لو كنت في بيئة إحصائية مثالية، ونظرت إلى أي عشرة أشخاص تصادفهم في طريقك، سيكون تسعة منهم يحملون هاتفًا ذكيًا بنظام أندرويد. هذه هي نتيجة دراسة السوق الأخيرة التي قامت بها شركة Strategy Analytics والتي أشارت بأن الحصة السوقية لأندرويد قد وصلت إلى رقم قياسي يبلغ 87.5 بالمئة من السوق خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وبحسب الدراسة فقد تم شحن حوالي 328.6 مليون جهاز يعمل بنظام أندرويد خلال المدة المذكورة، وذلك في زيادة بنسبة 10.3 بالمئة مقارنةً بالعام الماضي. هذه الزيادة جاءت بالطبع على حساب آبل التي شحنت 48 مليون جهاز بنظام iOS في تراجع بنسبة 5.2 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يُمثل ثالث تراجع ربعي على التوالي لمبيعات الآيفون حيث وصلت الحصة السوقية لـ iOS إلى 12.1 بالمئة مقارنةً بـ 13.6 بالمئة العام الماضي.

لكن ماذا عن كل من أنظمة بلاك بيري وويندوز فون وتايزن؟ هذه الأنظمة اختفت تقريبًا حيث حصلت مجتمعةً على 0.3 بالمئة فقط من الحصة السوقية خلال الربع الثالث من العام، حيث يبدو جليًا أن السيطرة على سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية أصبح محصورًا بشركتين فقط لا غير: جوجل وآبل.

من المتوقع أن تستعيد آبل شيئًا من حصتها السوقية بفضل مبيعات iPhone 7 لكن من المستبعد أن يؤدي هذا إلى أي تأثير فعلي وملموس على أندرويد.

بالنسبة لبلاك بيري فقد مات النظام بالفعل حيث ألمحت الشركة سابقًا أنها انتقلت إلى أندرويد بشكلٍ كامل ونهائي، وبالتالي فإن حصته ستضمحل وتختفي خلال الأشهر القادمة. أما نظام تايزن من سامسونج فمن المستبعد أن يحقق أية مُفاجآت على صعيد الهواتف الذكية، ولا أستبعد لو قررت سامسونج لاحقًا إبقاءه كنظام لأجهزة التلفاز والساعات الذكية فقط. أما مايكروسوفت فلا أحد يشتري هواتفها أيضًا ولا ندري ما هي خطتها القادمة في هذه الصدد.

المصدر

المصدر: أندرويد الآن على حوالي 9 من كل 10 هواتف ذكية

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول