سوني تظهر روعة تصوير الفيديو بهاتفها الجديد Xperia XZ Premium

أخبار أندرويد أضف تعليق

اسأل أي شخصٍ الآن عن أفضل هاتف أندرويد حاليًا، وأستطيع أن أؤكد لك أن أحدًا لن يذكر هاتف Xperia XZ Premium الجديد من سوني، فبعد أن كشفت عنه الشركة اليابانية خلال معرض الهواتف العالميّ MWC 2017، توارى الهاتف عن الأنظار في ظل جذب سامسونج لكل الانتباه عبر Galaxy S8، وبشكلٍ أقل منها إل جي وهواوي عبر هواتفها الجديدة، ويعود الفضل في ذلك للتسويق الهائل الذي تبذله هذه الشركات لجعل المستخدمين يشاهدون هواتفها كل الوقت وفي كل مكان.

لماذا هذه المقدمة؟ لأن هاتف Xperia XZ Premium هو بلا شك أحد أفضل الهواتف حاليًا، والذي يتفوق على الهواتف الأخرى بميزاتٍ جنونية، مثل شاشته بدقة 4K والتي تدعم إظهار الفيديو بتقنية HDR، فضلًا عن كاميرته الخلفية التي توفر تصوير الفيديو حتى كثافة إطارات هائلة قدرها 960 إطار/ثانية وبدقة HD، وذلك بفضل نظام Motion Eye Camera الجديد الذي أضافته سوني لهاتفها الرائد. للمقارنة، يمتلك هاتف Galaxy S8 القدرة على تصوير الفيديو حتى كثافة قدرها 240 إطار/ثانية عند دقة HD.

مشكلة سوني أنها تصنع هواتف ممتازة، سواء من ناحية العتاد أو البرنامج، ولكنها لا تجيد اللعبة التسويقية بشكلٍ كبير، وهو الأمر الذي تجيده سامسونج وهواوي وإل جي بشكلٍ أفضل بكثير. هذا لا يعني أن هواتف الشركات الأخرى ليست ممتازة بدورها، ولكنه يعني بكل تأكيد أنه وبعيدًا عن تفضيلات المستخدمين، يجب ألا ننسى أن سوني لا تزال تصنع هواتف بعتادٍ قويّ ورائد، وبمواصفاتٍ تتفوق على الهواتف الأخرى.

الآن وبالنسبة لهاتفها الأحدث Xperia XZ Premium، فإن أبرز ميزاته ترتبط بنظام التصوير الجديد الذي أضافته سوني وتحدثت عنه كثيرًا خلال مؤتمر الكشف عن الهاتف. دعونا ندع الأرقام والكلام الرسميّ جانبًا: نريد شيئًا ملموسًا! لحسن الحظ، استجابت سوني، وقامت بإعداد فيديو تم تصويره باستخدام 120 هاتف XZ Premium لإظهار جمال التصوير البطيء عند كثافة إطارات عالية قدرها 960 إطار/ثانية وبدقة HD.

تم إعداد الفيديو ولقطاته بعناية، حيث تظهر لقطات كسر الزجاج والعزف على الطبول قدرة الكاميرا على التقاط تفاصيل صغيرة وإظهارها بشكلٍ جميل وفريد، وعلى الرغم من أن الفيديو لن يكون الأجمل عند الحديث عن التصوير البطيء، ولكن امتلاك هذه القدرة على هاتفٍ ذكيّ سيكون أمرًا رائعًا بكل تأكيد.

للتذكير، يعتمد هاتف Xperia XZ Premium على شاشةٍ بقياس 5.5 إنش وبدقة 4K مع دعمٍ للإظهار بتقنية HDR، وهو مزود بمعالج Snapdragon 835 من كوالكوم مع 4 غيغابايت للذاكرة العشوائية و 64 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية، بالإضافة لكاميرا خلفية بدقة 19 ميغابيكسل مع أخرى أمامية بدقة 13 ميغابيكسل مع نظام أندرويد 7.1.1 نوجا ودعمه لتقنية Bluetooth 5.0 فضلًا عن توفره على مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68. من المنتظر أن يتوفر الهاتف رسميًا في الأسواق خلال شهر يونيو/حزيران المقبل.

 

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول