نوكيا تكشف عن هواتفها الجديدة Nokia 105 و Nokia 103 للشريحة الاقتصادية

أخبار أندرويد أضف تعليق

في حين أن معظم الأخبار المتعلقة بهواتف شركة نوكيا ترتبط بالوقت الحاليّ بالهاتف الرائد المقبل Nokia 8، كشفت الشركة الفنلندية اليوم عن هاتفين جديدين ينتميان للفئة الاقتصادية وهما Nokia 105 و Nokia 130. يذكر أن نوكيا كانت قد أعلنت سابقًا عن تعاونٍ جديد مع شركة كارل زايس الشهيرة بمجال العدسات، وذلك لتحسين جودة التصوير في كاميرات هواتف نوكيا المقبلة.

فعليًا، قامت نوكيا بإعادة تصنيع هواتفها القديمة ولكن بتصميمٍ مختلفٍ قليلًا عن السابق، وذلك كما فعلت مع هاتف Nokia 3310 الذي قامت بإطلاق نسخة محدثة منه أوائل العام الحاليّ.

بالنسبة لهاتف Nokia 105، فهو يأتي مع شاشةٍ بقياس 1.8 إنش مع اعتماده على منصة Nokia S30 Plus كنظام تشغيل، ودعمه للاتصال عبر شريحةٍ أو شريحتين وتواجد بطارية بسعة 800 ميللي آمبير/ساعي والتي من شأنها دعم الاتصال بشكلٍ متواصل حتى مدةٍ تصل لـ 15 ساعة متواصلة. يتمتع الهاتف أيضًا بدعمٍ لقنوات الراديو ولكن الاتصال الخلويّ به محصور بشبكات الجيل الثاني 2G. أخيرًا، وكونه هاتف مخصص للاستخدام الاقتصاديّ، سيتوفر الهاتف الجديد بسعرٍ قدره 14.5 دولار بالنسبة لنسخة الشريحة الواحدة و 15 دولار أمريكيّ بالنسبة لنسخة الشريحتين.

قامت نوكيا باعتماد نفس قياس الشاشة في هاتف Nokia 130 الجديد وهو 1.8 إنش وبدقة QQVGA، ولكن مع ذاكرة داخلية بسعة 8 ميغابايت قابلة للتوسعة حتى 32 غيغابايت عبر بطاقة microSD، والتي من شأنها أن تكون مفيدة جدًا بفضل دعم تشغيل ملفات الموسيقى بصيغة mp3، مع تواجد كاميرا خلفية ودعمٍ للاتصال عبر تقنية بلوتوث.


يمتلك هاتف Nokia 130 بطارية بسعة 1020 ميللي آمبير/ساعي قابلة للإزالة مع منفذ microUSB كما يدعم الاتصال الخلويّ عبر شريحتين ولكن حصرًا لشبكات الجيل الثاني 2G، ونظام التشغيل مبنيّ أيضًا على منصة Nokia S30 Plus. سيتوفر الهاتف بسعرٍ قدره 21.5 دولار أمريكيّ.

المصدر1، المصدر2

المصدر: نوكيا تكشف عن هواتفها الجديدة Nokia 105 و Nokia 103 للشريحة الاقتصادية

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول