[تسريب]: سامسونج قد “تسرق” أحد مزايا أيفون في هاتفها المقبل Note 8

أخبار أندرويد أضف تعليق

يبدو أن الخصائص التي سيمتلكها هاتف Galaxy Note 8 المقبل غير كافية بالنسبة لسامسونج، حيث تشير تقارير جديدة إلى أن الشركة الكورية ستقوم بتضمين هاتفها الرائد المقبل بأحد المزايا التي اشتهرت عبر هواتف أيفون من آبل، ونعني هنا الشاشة المتحسسة للضغط أو المعروفة تجاريًا باسم 3D Touch.

توفر الشاشات المتحسسة للضغط خيارات تخصيصٍ إضافية للمستخدمين، حيث تتميز هذه الشاشات باختلاف استجابتها بحسب شدة الضغط عليها: الضغطة البسيطة ستؤدي – على سبيل المثال – إلى فتح التطبيق، بينما تؤدي الضغطة الطويلة لظهور قائمة خيارات تتضمن اختصاراتٍ متنوعة لمهامٍ مختلفة ضمن التطبيق نفسه. على الرغم من أن جوجل قد وفرت هذه الميزة بشكلٍ برمجيّ ضمن نسخة أندرويد 7.1 نوجا (كما أنها مدعومة من قبل تطبيقات الطرف الثالث مثل نوفا لانشر) إلا أنه يبدو أن الشركات تنوي دعمها بشكلٍ عتاديّ عبر استخدام شاشاتٍ قادرة على تحسس درجاتٍ مختلفة من الضغط، كما قامت هواوي سابقًا مع تقنيتها Force Touch.

الآن يأتي الدور على سامسونج، حيث يشير تقريرٌ جديد من صحيفة The Investor الكورية إلى أنها تنوي اعتماد هذه التقنية في هاتفها الرائد المقبل Galaxy Note 8، وذلك بهدف استغلال المساحة الكبيرة لشاشته المغطية لمعظم الواجهة الأمامية، مع توفير خيارات تخصيص مختلفة لأزرار التحكم والانتقال المتوضعة على الشاشة.

بشكلٍ عام، من المنصف القول أن هاتفًا مثل Note 8 يجب أن يتضمن مثل هكذا تقنية (سواء عبر دعمها برمجيًا أو عتاديًا) كونه مصمم وموجه بشكلٍ كبير لتوفير أفضل إنتاجية ممكنة في عالم الهواتف الذكية، وسيكون من الرائع بالنسبة لشريحة المستخدمين التي تفضله أن تحصل على مزيدٍ من الخيارات التي تتيح لهم جعل تجربة الاستخدام أكثر كفاءة.

فيما يتعلق بالأخبار الأخرى الخاصة بالهاتف، فإن ما نعلمه حاليًا هو أن سامسونج ستقوم بالكشف عنه بتاريخ 23 أغسطس/آب الحاليّ ضمن مؤتمرٍ صحفيّ خاص بها بمدينة نيويورك الأمريكية، كما علمنا سابقًا معظم المواصفات العتادية الخاصة به، فضلًا عن ظهوره ضمن تشكيلةٍ من الصور عالية الدقة.

ما رأيكم بفكرة تضمين هاتف نوت 8 بشاشةٍ متحسسة للضغط؟ هل تجدونها أمرًا إيجابيًا أم صرعةً لا يوجد أي مبرر لها؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

المصدر: [تسريب]: سامسونج قد “تسرق” أحد مزايا أيفون في هاتفها المقبل Note 8

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول