لتصفحٍ أسرع: ميزة التطبيقات الآنية Instant Apps الجديدة من جوجل متوافقة أكثر من 500 مليون جهاز

أخبار أندرويد أضف تعليق

في خبرٍ رائع، نشرت جوجل تقريرًا جديدًا حول ميزتها الرائدة والمبتكرة Instant Apps: أصبح هنالك أكثر من 500 مليون جهاز ذكيّ حول العالم متوافق مع الخدمة الجديدة التي من شأنها توفير الكثير من الوقت واستهلاك البيانات لمهام التصفح وفتح التطبيقات.

كشفت جوجل عن الميزة الجديدة للمرة الأولى ضمن مؤتمر المطورين Google I/O 2016 والتي كان من المفترض أن تتوفر بشكلٍ كامل مع نسخة أندرويد 7.0 نوجا، حيث توفر هذه الميزة إمكانية إنشاء نسخة خاصة من أي تطبيق يمكن فتحها مباشرةً من صفحة نتائج البحث وبدون الحاجة لتحميل التطبيق وتنصيبه على الهاتف، وهو أمرٌ سيساهم بتحسين تجربة الاستخدام من ناحية توفير الوقت وعدم الحاجة لتحميل تطبيقات لا يرغب بها المستخدم، فضلًا عن إمكانية أخذ فكرة ممتازة عن أي تطبيق من أجل اتخاذ القرار بتنصيبه على الهاتف أو لا.

تأخرت جوجل قليلًا بطرح الميزة حتى أوائل العام الحاليّ عندما أصبحت متاحة بشكلٍ تجريبيّ لعددٍ محدودٍ من التطبيقات، ثم ما لبثت أن انتقلت الشركة للخطوة التالية بمؤتمر المطورين الأخير Google I/O 2017 عندما أعلنت أنها أصبحت متاحة لجميع المُطوّرين، أي أنه سيكون بإمكانهم جعل تطبيقاتهم مُتوافقة مع ميزة Instant Apps.

فيما يخص الإعلان الجديد، فإنه وبالإضافة لنشر رقم الهواتف والأجهزة المتوافقة مع الميزة، فهو يتضمن عرضًا للعديد من التطبيقات والخدمات الشهيرة المعتمدة على الخدمة، مع تسليط الضوء على أثرها في تحسين الإنتاجية والكفاءة: ساهمت ميزة Instant Apps بتحسين الوقت المستهلك على منصة الفيديوهات الشهيرة Vimeo بنسبة 130%، كما تضاعف عدد المرات التي يقوم فيها المستخدمون بحل لعبة الكلمات المتقاطعة التي تقدمها صحيفة نيويورك تايمز، بالإضافة لزيادة عدد متابعي OneFootball بنسبة 55%، مع تضاعف عدد زبائن خدمة Realtor.com الخاصة بالخدمات العقارية. أخيرًا، وفرت جوجل مقالًا مرجعيًا للمطورين يتضمن الكثير من النصائح والإرشادات حول أهمية الميزة وكيفية تنفيذها، ويمكنكم الاطلاع عليه من هنا.

لا تعمل الميزة مع إصدارات أندرويد القديمة، وتحديدًا هي متوافقة مع نسخ أندرويد 6.0 مارشميلو وما فوق أي قرابة 45.8% من إجماليّ هواتف أندرويد (بحسب إحصاءات شهر أغسطس/آب الأخيرة)، وهو أمرٌ جيد ولكنه سيعني أن أكثر من نصف مستخدمي هواتف أندرويد لن يكونوا قادرين على التمتع بميزاتها.

ما رأيكم بميزة Instant Apps؟ هل سبق وأن جربتموها من قبل؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

 

المصدر: لتصفحٍ أسرع: ميزة التطبيقات الآنية Instant Apps الجديدة من جوجل متوافقة أكثر من 500 مليون جهاز

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول