سامسونج تصنع رقاقات مخصصة لتعدين العملات الرقمية

أخبار أندرويد أضف تعليق

سامسونج تدخل مجالاً جديدًا عبر إنتاجها رقاقات مخصصة لتعدين العملات الرقمية المشفرة، مما يجعلها منافسًا مباشرًا لشركة Bitmain الصينية.

جنون العملات الرقمية المشفرة أدى إلى تضخم كبير في أسعار بطاقات الرسوميات أوصلها تقريبًا إلى ثلاثة أضعاف تكلفتها السابقة، مما أثر بشكل كبير على شريحة كبيرة من مستخدمي أجهزة الحاسب، وتبعًا لذلك انخفض أعداد بطاقات الرسوميات المتاحة ضمن المخازن إلى أدنى مستوى بالمقارنة مع أي وقت مضى، ولكن يبدو أن الأوضاع في طريقها للتحسن من خلال تأكيد سامسونج دخولها مجال تصنيع الرقاقات المخصصة للتعدين.

هذا التأكيد جاء من خلال تقرير جديد لموقع TechCrunch التقني، والذي أشار إلى حصوله على تصريحات من المتحدث باسم سامسونج حول مشاركة الشركة حاليًا في عملية تصنيع رقاقات تعدين العملات الرقمية المشفرة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول عملائها.

في حين أوضح تقرير جديد صادر عن الصحيفة الكورية الجنوبية The Bell أن سامسونج دخلت مجال تصنيع رقاقات تعدين العملة الرقمية المشفرة بيتكوين Bitcoin و Ether، وذلك بالشراكة مع شركة تعدين صينية غير معروفة.

ومن المقرر أن تبدأ سامسونج خلال هذا الشهر إنتاج كميات كبيرة من هذه الشرائح المسماة ASICs المخصصة لمهمة حسابية واحدة، مما يجعلها أسرع في عملية التعدين وأكثر كفاءة من حيث استخدام الطاقة، وذلك بعد انتهاء عملية تصميمها في العام الماضي، ومن المفترض أن تقوم الشركة الصينية بتوزيع تلك الرقاقات.

وخلال شهر أكتوبر الماضي، ظهرت العديد من الشائعات المتعلقة بمشاريع سامسونج فيما يخص تعدين العملات الرقمية المشفرة، وذلك مع كشفها النقاب خلال مؤتمر المطورين الأمريكيين عن جهاز لتعدين عملة بيتكوين مكون من مجموعة من هواتف أندرويد القديمة.

وعلى صعيد متصل، فإن تحول سامسونج نحو تصنيع رقاقات تعدين العملات الرقمية يشير إلى توسع منتجاتها الحالية للرقاقات، والتي تمثل بحسب تقرير أعمالها الأخير للربع الرابع من عام 2017 أكثر من 60 في المئة من مجمل الإيرادات التشغيلية للشركة خلال عام 2017، كما يجعل من سامسونج منافسًا جديًا للشركة الصينية Bitmain الرائدة حاليًا في مجال تصنيع أجهزة التعدين، والتي تزعم أنها تمتلك أكثر من 70 في المئة من مجمل الحصة السوقية لصناعة تعدين العملات الرقمية.

المصدر

المصدر: سامسونج تصنع رقاقات مخصصة لتعدين العملات الرقمية

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول