جوجل تبدأ إصدار تحديث مارس لهواتف Pixel و Nexus

أخبار أندرويد أضف تعليق

يتضمن تحديث أبريل تصحيحات لـ 62 مشكلة تم حلها، بحيث تتراوح نقاط الضعف من عالية إلى حرجة، ولكن دون وجود تقارير عن تأثر المستخدمين.

خلال الأشهر العديدة الماضية، قامت جوجل بكشف النقاب عن تحديثات وظيفية خاصة بأجهزة Pixel وأجهزة Nexus الأقدم، إذ بعد إصدارها التحديث الأمني لشهر مارس، الذي جاء مع عدد من الإصلاحات، ها هي جوجل تبدأ إصدار تحديث شهر أبريل 2018، الذي يأتي أيضًا مع إصلاحات للشوائب الروتينية والتحديثات الأمنية لأجهزة Pixel و Nexus.

هذا التحديث يتضمن تصحيحات لعدد كبير من المشاكل، مما يساعد على توفير تحسين في الأداء العام والبطارية والشبكة اللاسلكية واي فاي، وذلك تبعًا لتضمنه إصلاحات لـ 62 مشكلة في أجهزة Nexus 5X و Nexus 6P و Pixel و Pixel 2، مع تطرقه إلى أغلب المشاكل الرئيسية التي واجهها بعض المستخدمين في الأشهر الأخيرة.

وتتراوح المشكلات والثغرات بين عالية إلى حرجة، ولعلها أكثر حرجًا تلك المتعلقة بإطار الوسائط المتعددة الذي قد يسمح للمهاجم بتنفيذ أوامر تعسفية عن بعد عن طريق استخدام ملف مصمم خصيصًا، وكما جرت العادة، لفتت جوجل النظر إلى أنه لا توجد تقارير عن تأثر العملاء بهذه المشكلات الأمنية.

ويتم تطبيق العديد من التحديثات على جميع أجهزة Pixel مثل تحسين استقرار المودم والاتصال والأداء على بعض شبكات شركات الاتصالات، مما يوفر أداء أفضل أثناء الاتصال، بالإضافة إلى حل مشاكل واجهة الكاميرا، بحيث حصلت جميع هواتف Pixel على أداء أفضل للميكروفون والفيديو في تطبيق Google Camera.

وفي الوقت نفسه، حصلت جميع أجهزة جوجل على تحسينات في الأداء فيما يتعلق بشاشة القفل ومكبر الصوت أثناء المكالمات والتطبيقات الفورية Instant Apps، بالإضافة إلى تعديلات على أيقونات تطبيق الإعدادات، وإصلاح لمشكلات إعادة توجيه المكالمات، مع تحسينات في مجالات مثل تسجيل الدخول وواجهة المستخدم والاستقرار والتصديق ونظام تحديد المواقع والصوت.

ويمكن تنزيل كافة التحديثات الأمنية وتثبيتها يدويًا، وذلك عن طريق إجراء إعادة ضبط الهاتف وتحميل صور المصنع Factory Images أو عبر تثبيت ملفات التحديث الهوائي Full OTA Files يدويًا.


المصدر

المصدر: جوجل تبدأ إصدار تحديث مارس لهواتف Pixel و Nexus

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول