نظام Chrome OS يدعم لوحة المفاتيح Gboard واختصارات التطبيق قريبًا

أخبار أندرويد أضف تعليق

أعلنت عملاقة البحث رسميًا عن حصول نظامها التشغيلي Chrome OS هذا العام على ميزات مثل اختصارات التطبيق ولوحة مفاتيح Gboard، بالإضافة إلى المزيد من ميزات Android P.

خلال الفترة الماضية حصل النظام التشغيلي Chrome OS على قدر كبير من الاهتمام من قبل جوجل، حيث شاهدنا وصول العديد من ميزات أندرويد إلى النظام المستند إلى الويب، بما في ذلك دعمه تشغيل تطبيقات أندرويد ومتجر جوجل بلاي.

ومن الواضح أن جوجل تستعد لتوفير المزيد من الإمكانيات للنظام خلال هذا العام، إذ بالتزامن مع فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018، فقد أعلنت عملاقة البحث رسميًا عن حصول نظامها التشغيلي Chrome OS على دعم لينكس Linux.

كما أوضحت الشركة استعداد نظامها التشغيلي Chrome OS هذا العام للحصول على ميزات مثل اختصارات التطبيق ولوحة مفاتيح Gboard، والمزيد من ميزات Android P، بحيث من المفترض أن تشمل النسخة 69 من النظام على دعم لوحة المفاتيح الافتراضية لأندرويد.

وخلال فعاليات المؤتمر عرضت جوجل لوحة مفاتيح Gboard بميزاتها الجديدة مثل إمكانية إنشاء ملفات صور متحركة مخصصة GIF، والملصقات، والرموز التعبيرية، مما يعني توفير تجربة كتابة أفضل بكثير من خلال لوحة مفاتيح Gboard بالمقارنة مع لوحة مفاتيح Chrome الحالية.

وبالحديث عن الميزة الثانية، فمن المفترض أن تتمكن تطبيقات Chrome OS من التفاعل مع تطبيقات أندرويد مع إضافة اختصارات التطبيق، بحيث يؤدي الضغط المستمر أو النقر بزر الفأرة الأيمن إلى ظهور نافذة منبثقة يتواجد ضمنها اختصارات وإشعارات وإجراءات، بشكل يشابه طريقة عمل هذه الميزة مع تطبيقات أندرويد.

وتبعًا إلى قيام جوجل بالعمل على جلب ميزات Android P إلى Chrome OS، فإن النظام التشغيلي سوف يحصل على دعم لوضع صورة داخل صورة “Picture-in-Picture”، والتي تتواجد ضمن متصفح كروم، بحيث سوف تعمل الميزة بطريقة مماثلة لكيفية عملها ضمن أندرويد.

المصدر

The post نظام Chrome OS يدعم لوحة المفاتيح Gboard واختصارات التطبيق قريبًا appeared first on أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول