جوجل تحتفل بحلول شهر رمضان مع عدد من المزايا الجديدة

أخبار أندرويد أضف تعليق

قالت جوجل إن البحث عن وصفات الطعام عبر محرك بحثها خلال رمضان يرتفع بنسبة 50%.

في مثل هذا الوقت من كل عام تبدأ أنظار المسلمين في كل مكان تترقب الإعلان عن حلول شهر رمضان في بلدانهم، فهناك دول تعلن حلول الشهر بعد التأكد من رؤية هلال رمضان، وهناك دول أخرى تصوم حسب الحساب الفلكي، ولأن بعض الدول ستبدأ الصيام غدًا أعلنت شركة جوجل اليوم عن عدد من المزايا التي تهدف إلى مساعدة المسلمين على الوصول المعلومات المفيدة في هذا الشهر المبارك.

وبمناسبة شهر رمضان، قالت الشركة إن أداة خاصة في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إضافة إلى أندونيسيا تظهر حينما تكتب عبارة “رمضان” في محرك البحث، وهناك سوف يظهر لك معلومات مخصصة وذات صلة بمكان إقامتك، وهي تشمل كل شيء بدءًا من النصائح وتوقيت الصلاة إلى أكثر الوصفات شيوعًا.

أما بالنسبة لاتجاه القبلة، فقد ذكرت جوجل بأن هناك أداة خاصة، أطلقتها العام الماضي، تسمح بمعرفة اتجاه القبلة بسهولة، وهي تطبيق ويب يستخدم تقنية الواقع المعزز لإظهار اتجاه القبلة في أي مكان من العالم. والآن أصبح بالإمكان استخدام تطبيق Qibla Finder بلا اتصال بالإنترنت، مع إمكانية إضافة اختصار للتطبيق على الشاشة الرئيسية.

ولأن المسلمين في الغالب يتبادلون التهاني في مواسم الطاعات، أعلنت جوجل عن خدمة جديدة تحمل اسم “قلم” Qalam، وهي توفر للمستخدمين بطاقات معايدة جاهزة بزخارف وخطوط عربية ثلاثية الأبعاد مرسومة وفق تقنية الواقع الافتراضي مع إمكانية التخصيص.

هل تفكر في تجربة خدمات جوجل الجديدة في رمضان؟ شاركنا رأيك بها في التعليقات.

المصدر

The post جوجل تحتفل بحلول شهر رمضان مع عدد من المزايا الجديدة appeared first on أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول