حاسب غوغل اللوحي أصبح شبه جاهز، وقد يباع بـ 150 دولار فقط [إشاعة]

أخبار أندرويد أضف تعليق

إن كنت متابعاً جيداً لموقعنا فلا بد أنك تابعت تغطيتنا لقصة الحاسب اللوحي الذي تعتزم غوغل إطلاقه ليكون منافساً لحاسب “كيندل فاير” من حيث السعر والمحتوى الذي يقدمه. إن لم تكن متابعاً فهذا ملخص قصير: تسعى غوغل إلى إطلاق حاسب لوحي يحمل إما علامتها التجارية “Google” أو علامة شركة أسوس Asus التي ستصنع الجهاز بحسب الإشاعات وسيكون من سلسلة نيكسوس Nexus. الرئيس التنفيذي لغوغل كان قد ذكر الخبر منذ فترة طويلة وبالتالي فالخبر مؤكد لكن مواصفات الجهاز أو موعد الإطلاق ليست مؤكدة بعد.

سمعنا الكثير من الإشاعات سابقاً التي تؤكد وجود الجهاز وتؤكد إلى حد ما بأن أسوس هي الشركة المصنعة، وبأن الجهاز سيحمل شاشة بقياس 7 إنش، وهدف غوغل الأساسي ليس الربح من بيع الجهاز بحد ذاته بل من بيع المحتويات الترفيهية والمقروءة والمسموعة التي توفرها في متجر غوغل بلاي، وما إعادة تسمية سوق أندرويد إلى غوغل بلاي الذي يركز على هذه المحتويات (إلى جانب تطبيقات أندرويد بالطبع) إلا خطوة تحضيرية لخطوة الحاسب اللوحي.

آخر المعلومات الجديدة حصل عليها موقع Android and Me تؤكد بأن أسوس هي من ستصنع الجهاز. هل تذكرون الحاسب الذي أعلنت عنه الشركة في معرض CES 2012 والمسمى ASUS MeMo 370T الذي يحمل شاشة بقياس 7 إنش ومعالج رباعي النواة وسيباع بسعر 250 دولار فقط؟ تشير المعلومات بأن أسوس قررت إلغاء هذا الجهاز كلياً من أجل تحويله إلى جهاز “نيكسوس” وفقاً لمواصفات غوغل. ويبدو بأن السعر المقترح للجهاز يتراوح بين 149 إلى 199 دولار، لكن إن قررت غوغل بيع الجهاز بحوالي 150 دولار بالفعل من أجل كسر سعر جهاز آمازون فهي ستستغني -بحسب الإشاعة- عن معالج Nvidia Tegra 3 رباعي النواة وستستخدم معالجاً ثنائي النواة عوضاً عنه.

مصدر الإشاعة هو مسؤول في أحد الشركات التي تورّد القطع والمواد الأولية لأسوس، طلب عدم الكشف عن إسمه بالطبع.

لو صح الكلام بأن أسوس ألغت جهاز MeMo 370T رباعي النواة فسيكون الأمر مخيباً للأمل بعض الشيء، فالكثير منا كانوا مستعدين أن يدفعوا 250 دولار لقاء حاسب رباعي النواة، لكن يبقى احتمال أن تطلق الشركة لاحقاً جهازاً بهذه المواصفات وهذا السعر أمراً وارداً.

من المتوقع الكشف عن الجهاز خلال معرض CTIA Wireless show الذي يقام في نيو أورلينز مابين الثامن والعاشر من أيار/مايو، وسيأتي بالطبع بنسخة أندرويد “آيس كريم ساندوتش” الأخيرة وسيكون أول حاسب لوحي يتم تحديثه لاحقاً إلى نسخة “جيلي بين” التي قد يتم الكشف عن بعض تفاصيلها في مؤتمر Google I/O في حزيران/يونيو قبل أن يتم إطلاقها رسمياً في الربع الأخير من العام.

هل أنت متحمس لهذا الجهاز؟ هل تفضل الحصول على جهاز من سلسلة “نيكسوس” بدل الحصول على أجهزة من شركات أخرى؟

[Android and Me]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول