X

حاسب غوغل اللوحي قادم قريباً، وسيكون مُنافساً للكيندل فاير وليس الآيباد! [إشاعة]

تحدثنا سابقاً عن تصريح إريك شميت الرئيس التنفيذي لغوغل بأن الشركة تعمل على إنتاج حاسب لوحي “من أعلى نوعية”، مما دعى الكثيرين للاعتقاد بان غوغل ستُطلق خط Nexus للحواسب اللوحية على غرار الهواتف. ما زالت المعلومات غامضة وقليلة لكن موقع DigiTimes سرب اليوم معلومة يقول أنها من داخل غوغل تذكر بأنه وعلى عكس ما كان يعتقد الجميع بأن غوغل تسعى لإصدار حاسب لوحي خاص بها لمنافسة الآيباد فإن الشركة تعمل على شيء أقرب لمنافسة جهاز Kidle Fire من آمازون والذي -للمفارقة- يعمل بنظام أندرويد أيضاً.

كيندل فاير يحمل شاشة بقياس 7 إنش وبسعر حوالي 200 دولار تقريباً. هو لا يحمل تلك المواصفات الخارقة التي تراها في الحواسب اللوحية التي تكلف بحدود الـ 500 دولار وأكثر، لكن بالنسبة لـ 200 دولار فمواصفاته ممتازة ونوعيته عالية وأثبتت هذه الاستراتيجية نجاحها فالإقبال على الكيندل فاير كان هائلاً حتى أن آخر التقارير أشارت إلى بيع 4 إلى 5 ملايين قطعة منه خلال عطلة نهاية العام فقط.

إذاً آخر إشاعة تقول بأن حاسب غوغل اللوحي سيكون ذو نوعية عالية وبسعر أقل من 200 دولار وبنسخة أندرويد 4.0 بالطبع. تبدو هذه استراتيجية مثيرة ومُفاجئة من غوغل وسننتظر كي نرى كيف سيظهر المنتج النهائي الذي يقال أننا سنراه ما بين أواخر آذار/مارس وبدايات نيسان/إبريل.

[DigiTimes]

Leave a Comment