X

نافذة سامسونج الذكية: أروع ما تم عرضه ضمن معرض CES 2012

ضمن معرض CES 2012 الذي أغلق أبوابه اليوم وقدمنا لكم تغطية لأهم ما ورد فيه، تم عرض الكثير من المنتجات الرائعة، لكن ربما أجمل ما تم عرضه هو ما أطلقت عليه سامسونج إسم (النافذة الذكية)، وهي في الواقع عبارة عن شاشة شفافة بالكامل تستطيع تشغيل التطبيقات والفيديو وغير ذلك. حسناً، هي لا تعمل بنظام أندرويد بل بنظام خاص بها من تصميم سامسونج، لكن لا نستبعد أن تقوم سامسونج لاحقاً باستخدام نفس التقنية في منتجاتها بنظام أندرويد.

الفيديو التالي يُظهر عرضاً للشاشة وخلفها مجسم لمدينة لإظهار شفافيتها الكاملة، كما يمكن أن تتحول إلى وضعية التعتيم الكامل كأي شاشة عادية لتشغيل الفيديو عالي التحديد وغير ذلك.

Click here to view the embedded video.

الجميل بالموضوع هو أن الشاشة ليست مجرد فكرة تجريبية بل أصبحت جاهزة للطرح التجاري وسنراها قريباً جداً في الأسواق، في الشهر القادم كما ذكر موظف سامسونج في الفيديو وإن كنت أتوقع أن تتوفر في السوق الكورية لفترة قبل أن نراها عالمياً.

الآن تخيل هذه التقنية وقد تم دمجها مع تقنية شاشات سامسونج المرنة التي تحدثنا عنها سابقاً في الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد كما عرضت لنا سامسونج سابقاً في الفيديو التالي الذي اعتقدنا حينها أنها مجرد تقنية تخيلية ستتأخر في الظهور:

Click here to view the embedded video.

يبدو أن سامسونج جادة ومثل هذه التقنيات أصبحت جاهزة تقريباً للطرح التجاري.

ما رأيكم؟

[Android Police]

Leave a Comment