X

غوغل تعلن رسمياً عن متصفح كروم لأندرويد 4.0

منذ فترة طويلة ومستخدمو أندرويد ينتظرون هذه اللحظة، لحظة الحصول على متصفح الويب الأفضل (كروم) على هواتفهم. وظهرت لنا بعض المؤشرات في الماضي التي تدل على أن غوغل كانت تعمل عليها ثم لم نعد نسمع شيئاً عن نسخة أندرويد من كروم، حتى فاجأتنا غوغل قبل قليل بإطلاق النسخة التجريبية (بيتا) التي لا تعمل إلا على النسخة الأخيرة: أندرويد 4.0. نعم صحيح أن نسبة من يستخدمون هذه النسخة حالياً هي نسبة قليلة لكن كروم يعتمد عليها على أية حال. فيما يلي أهم ميزات النسخة:

  • التصفح السريع مع ميزة تسريع تحميل الصفحات والتمرير والزووم.
  • البحث والتصفح مباشرةً من شريط العناوين omnibox
  • الفتح والتبديل بين التبويبات المتعددة بطريقة سهلة وسريعة
  • مزامنة العلامات المرجعية والتبويبات بين نسخة الكمبيوتر ونسخة أندرويد، والتي تسمح بمتابعة تصفح التبويبات المفتوحة على الكمبيوتر من خلال الهاتف او الحاسب اللوحي
  • إرسال الصفحات من متصفح كروم على جهاز الكمبيوتر إلى الهاتف أو الحاسب اللوحي بضغطة واحدة وقراءتها حتى عند عدم توفر اتصال بالانترنت
  • التصفح الآمن باستخدام ميزة التخفي Incognito mode

بحسب تجربتي الأولية السريعة يبدو المتصفح رائعاً وسريعاً بالفعل، لكن كما ذكرنا فالنسخة لا تزال تجريبية ويمكن أن تظهر بعض المشاكل عند الاستخدام المطوّل. حالياً تتوفر النسخة في سوق أندرويد ويمكن تحميلها من هنا، لكن ذكرت غوغل أنها متوفرة حالياً فقط في عدد محدود من البلدان (دون أن تحددها) لهذا قمنا برفع الملف إلى مخدمنا وتستطيع تحميله من هنا إن كنت تعمل على نظام أندرويد 4.0 (الآيس كريم ساندوتش).

(تحديث: نسيت أن أذكر بأن المتصفح لا يدعم العربية إذ تظهر الحروف بشكل مقطع، لكن على اعتبار بأن هذه النسخة ما تزال في مرحلة البيتا وبما أن غوغل لم توفرها أساساً إلا في دول محدودة ليست البلدان العربية من ضمنها، فنستطيع أن نعذر غوغل وننتظر النسخة النهائية.)

Click here to view the embedded video.

بالتأكيد انتظروا مراجعتنا التفصيلية.

[Google]

Leave a Comment