X

Swiftkey توفر تقنيتها لجميع الشركات

عند الحديث عن لوحات مفاتيح أندرويد، تبرز لنا في المقدمة لوحة سويفتكي Swiftkey، التي تمتلك قدرة عجيبة على التبنؤ بالكلمات وتصحيحها تلقائياً. هذه اللوحة التي أعلنت مؤخراً تخطيها حاجز الخمسة مليون تحميل من سوق أندرويد والتي تفاجأنا عندما رأينا نظام بلاك بيري بلاي بوك 2.0 الذي تم الكشف عنه منذ أيام قليلة يحمل لوحة مفاتيح مدعومة بتقنية SWiftkey.

قررت SWiftkey توفير تقنيتها في التنبؤ وتصحيح الكلمات لمن يرغب من شركات تصنيع الأجهزة، وذلك عن طريق توفير حزمة تطويرية SDK يمكن استخدامها لجلب التقنية إلى أية لوحة مفاتيح أخرى لأندرويد أو لغيره من المنصات مع دعم أكثر من 40 لغة من بينها العربية. وفيما يلي ما ذكرته الشركة في موقعها:

“تسمح حزمة SDK لشركات تصنيع الحواسب اللوحية والهواتف بتقديم تقنية التنبؤ والتصحيح المتطورة في منتجاتها، مدعومةً بمحرك معالجة اللغة الطبيعية الخاص بـ Swiftkey. تستطيع الشركات دمج تقنية Swiftkey الأساسية ضمن لوحات مفاتيحها وواجهاتها الخاصة، وذلك لتحسين تجربة مستخدمي أجهزتهم. وتقدم حزمة التطوير مجموعة من الميزات الجديدة إضافةً إلى تلك الميزات المتوفرة حالياً في Swiftkey X، مع دعم لأكثر من 40 لغة، بمافيها العربية، الكورية والإسبانية.”

هذا خبر جيد لبعض الشركات التي تقدم لوحات مفاتيح أقل من المستوى المطلوب، هذا يعني أن مستخدمي الأجهزة من هذه الشركات قد يحصلون على تقنية Swiftkey ضمن أجهزتهم دون الحاجة لشرء اللوحة بشكل منفصل. لكن الشركة تواجه في هذا المجال منافسة قوية من لوحة أخرى شهيرة هي Swype والتي ترخص تقنيتها أيضاً لعدد من الشركات.

يُذكر أن غوغل قدمت في أندرويد 4.0 لوحة مفاتيح افتراضية ممتازة، تعتمد على ما يبدو على تقنية BlindType أو (الكتابة العمياء) وهي الشركة التي استحوذت عليها سابقاً وتقدم إمكانية تصحيح تلقائي عجيبة، لكنها للأسف فاشلة بالنسبة لدعم اللغة العربية من هذه الناحية. حالياً لا شيء يتفوق على Swiftkey بالنسبة للغة العربية من حيث التصحيح التلقائي والتنبؤ.

[Swiftkey]

Leave a Comment