X

“بلاي ستور” الآن على شريط أدوات غوغل

يبدو أن غوغل تحاول الدفع بمتجر Google Play قدر الإمكان إلى جميع المستخدمين، وتحاول الدخول بقوة أكبر في سوق بيع المحتوى الرقمي لجميع المستخدمين وليس لمستخدمي أندرويد فحسب، وهذا السبب الذي دعاها إلى تغيير إسم سوق أندرويد إلى غوغل بلاي، فمن خلاله يستطيع المستخدم شراء الموسيقى والأفلام والكتب والاستمتاع بها ضمن المتصفح حتى لو لم يمتلك جهاز أندرويد.

لهذا قامت غوغل بإضافة وصلة إلى Google Play ضمن الشريط الخاص بها والذي يظهر ضمن جميع خدماتها، مثل البحث وجيميل وغوغل بلس وغير ذلك، الوصلة هي عبارة عن اختصار لا أكثر إلى صفحة المتجر لكنها سترشد ملايين مستخدمي خدمات غوغل من الذين لا يمتلكون أجهزة أندرويد وربما لا يعرفون بوجود “غوغل بلاي” إلى المتجر، وتأمل الشركة من هذه الخطوة توسيع نطاق بيعها للمحتوى الرقمي.

للأسف، وعدا عن تطبيقات أندرويد، فإن بقية الخدمات كالأفلام والموسيقى والكتب ليست متوفرة إلا في الولايات المتحدة وعدد محدود من الدول بحسب الخدمة، أي أننا في البلدان العربية لا نستطيع شراء إلا التطبيقات، ونحتاج إلى الالتفاف بوسائل متعددة للتمكن من الاستفادة من الخدمات الأخرى.

سبق وأن ذكرت غوغل منذ فترة بأنها تعمل جاهدة على توفير تلك الخدمات في بقية الدول، لكن التراخيص اللازمة من شركات الإنتاج ودور النشر تحتاج إلى فترة قبل الانتهاء منها قبل أن تتمكن غوغل من توفيرها لجميع دول العالم.

Leave a Comment