X

الافتتاح الرسمي لمنتديات أردرويد

عند افتتاح موقع أردرويد في العام 2009، كان أول موقع متخصص بنظام أندرويد ناطق باللغة العربية. حينها لم يكن لنظام أندرويد قاعدة شعبية كبيرة في الوطن العربي، بل كان معظم مستخدمي الهواتف الذكية لم يسمعوا بأندرويد بعد أو لم يعتقدوا بأنه سيكون ذو أهمية خلال فترة قصيرة. لكننا رافقنا أندرويد منذ بداياته في البلدان العربية وشهدنا كيف تحول من نظام تشغيل مجهول إلى نظام شهير ومطلوب ويمتلك عشاقاً ومعجبين كثر في منطقتنا.

ومنذ اليوم الأول سعينا كي يكون الموقع هو المصدر الأول لكل ما يتعلق بالأخبار والتقارير حول أندرويد وكي نقدم كل ما يهم المستخدم العربي من جديد الأجهزة والمراجعات والتطبيقات، وسعينا بألا تقتصر مقالاتنا وأخبارنا على مجرد نقل الخبر بل تتعداه إلى التحليل والربط بجودة عالية مع الأخبار والمعلومات الملائمة والاهتمام بشرح أدق التفاصيل.

لم تكن فكرة المنتدى مطروحة في البداية، لكن مع مرور الوقت وازدياد شعبية أندرويد تبيّن لنا بأنه من الاستحالة أن نتمكن بمفردنا وعبر صفحات المدونة من تغطية كل شيء حول مئات هواتف أندرويد بنسخها المختلفة وما يتعلق بها من حيث التطوير والرومات والمراجعات والدروس والشروحات، ناهيك عن عشرات الأسئلة التي تصلنا يومياً عبر البريد الالكتروني والتي لا نستطيع الرد على معظمها ومن هنا جاءت فكرة المنتدى، وقد يسألني البعض عن الفرق مابين المدونة والمنتدى؟

المدونة ستبقى على حالها، مكاناً لنشر آخر الأخبار والمقالات والتحليلات والتطبيقات وكل ما اعتدتم عليه، لن يطرأ أي تغيير. أما بالنسبة للمنتدى فالهدف منه هو أن نُفسح المجال لمجتمع أندرويد العربي لمساعدة نفسه بنفسه. بواسطة المنتدى سيتمكن المستخدم الذي واجه خبرة معينة مع هاتف معين (كتثبيت روم مخصصة مثلاً) من طرح خبرته وتجربته للآخرين، وسيتمكن الباحث عن هذه المعلومة من العثور عليها والاستفادة منها. سيشكل المنتدى ساحة نقاش وتبادل آراء ومساعدة بين مستخدمي أندرويد العرب، ضمن موقعنا الذي يعتبر الوجهة الأولى لجميع المهتمين بنظام أندرويد في الوطن العربي.

المنتدى سيساهم في إثراء المدونة أيضاً، إذ سنقوم باختيار المواضيع المميزة التي يطرحها الأعضاء أنفسهم لطرحها في المدونة كي يستفيد منها العدد الأكبر من زوار ومتابعي الموقع.

يمكن أن تعتبروا بأن المنتدى ما يزال في المرحلة التجريبية (بيتا)، وبالتالي نتمنى منكم مساعدتنا في الإبلاغ عن أية مشاكل أو أخطاء أو صعوبات تواجهكم وسنعمل على حلها فوراً، كما نرحب بأية اقتراحات أو أفكار حول تحسين المنتدى.

يمكن زيارة المنتديات على العنوان forums.ardroid.com من المتصفح أو الهاتف ونتمنى أن تكون ذات فائدة ومتعة للجميع.

Leave a Comment