X

“نظارات غوغل” تحصل على مجموعة جديدة من براءات الاختراع، تكشف المزيد من ميزاتها

حصلت غوغل على مجموعة جديدة من براءات الاختراع المتعلقة بما أطلقت عليه Project Glass، مشروع نظارات غوغل التي تعمل بالواقع المُحسّن Augmented Reality والذي كانت قد كشفت عنه للمرة الأولى الشهر الماضي.

وتكشف براءات الاختراع المسجلة عن ميزات جديدة واختلاف في التصميم عما شاهدناه سابقاً. فعلى خلاف الصور التي نشرتها الشركة سابقاً والتي كانت تُظهر بأن النظارة هي عبارة عن إطار يحمل على جانبه الأيمن جهاز إسقاط ضوئي يعرض الصور المطلوبة على العين مباشرةً، نرى في التصميم أعلاه بأن النظارة تحمل ما يبدو بأنهما عدستين بشكل يشبه النظارات التقليدية. بالإضافة إلى ذلك نلاحظ بأن جهاز الإسقاط الصغير يقوم بعرض الصورة على كلا الجهتين وليس على الجهة اليمنى فقط. في الصورة أعلاه نرى الخريطة ظاهرة في الجانب الأيمن بينما معلومات الملاحة والاتجاهات تظهر في الجهة اليسرى. ربما تتطابق الصورتان كصورة واحدة عند الاستخدام الفعلي أو قد يكون هناك فائدة معينة لهذا الفصل بين الصورتين.

بالإضافة إلى جهاز الإسقاط والعدسات سجلت الشركة براءة اختراع لحساس عند موضع الأنف، بواسطة الحساس تعلم النظارة بأنه قد تم ارتداؤها وتبدأ بالعمل.

كما تبين براءات الاختراع وجود ميزة تسمح بالتقاط الأصوات من البيئة المحيطة وعرض معلومات عنها على الشاشة، وهذا موجه على ما يبدو للأشخاص المصابين بالصمم، فبفضل تقنية تحويل الصوت إلى نص يمكن لهم فهم ما يقوله الآخرون عبر تحويل كلامهم إلى نص يظهر للمستخدم أمام عينيه. وقد يكون للميزة استخدامات أخرى أيضاً.

بالطبع ما زالت النظارات في مرحلة التطوير، ولا يوجد لدينا فكرة عن الموعد المحدد لطرحها بشكل تجاري، لكن يبدو بأن غوغل جادة في تطويرها وطرحها خلال فترة قد لا تكون بالطويلة.

[Engadget]

Leave a Comment