X

أسوس تعلن عن شراكة مع BlueStacks لتوفير تطبيقات أندرويد على ويندوز 8 (تحديث)

هل تذكرون إعلان أسوس الذي اعتقدنا بعد مشاهدته بأن الشركة ستعلن عن جهاز ثنائي الإقلاع يعمل بنظامي ويندوز 8 وأندرويد؟ حسناً، تبين أن اعتقادنا كان خاطئاً (تحديث: أعلنت أسوس قبل قليل بالفعل عن حاسب Transformer AiO الذي يعمل بنظامي ويندوز وأندرويد) إذ أعلنت الشركة اليوم ضمن معرض Computex في تايوان عن شيء لم يخطر لنا وهو شراكة مع BlueStacks الشركة التي تقدم منصة تسمح لمستخدمي ويندوز تشغيل تطبيقات أندرويد، سواء على الأجهزة اللمسية أو أجهزة الكمبيوتر غير اللمسية.

BlueStacks ستتوفر لمستخدمي أجهزة أسوس ضمن حزمة أطلقت عليها الشركة إسم asus@vibe حيث ستوفر لمستخدمي هذه الحزمة منصة BlueStacks بكامل ميزاتها مجاناً لمدة ستة أشهر. على أجهزة أسوس التي تعمل بويندوز 8 والتي سيتم إطلاقها لاحقاً هذا العام.

لم تحدد الشركة نوعية الأجهزة التي ستوفر فيها هذه الميزة (حواسب محمولة أم لوحية)، لكن ربما ستتوفر على كليهما. بالطبع الفائدة الأكبر ستكون بالنسبة للحواسب اللوحية حيث سيستطيع مستخدمي ويندوز 8 على تلك الأجهزة الاستفادة من تشغيل تطبيقات ويندوز وأندرويد في نفس الوقت.

يُذكر أن الشركة كشفت اليوم عن حاسب لوحي هجين يحمل لوحة مفاتيح بشكل مشابه لسلسلة Transformer الشهيرة لكنه يوفر شاشتين مزدوجتين وهو ما ألمحت إليه في الإعلان الثاني الذي نشرته الشركة قبل أيام.

هل تعتقد بأن حواسب ويندوز 8 اللوحية قد تشكل خطراً على حواسب أندرويد؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Android and Me], [The Verge]

Leave a Comment