X

LG تعلن عن تطبيق Quick Voice لمنافسة S Voice من سامسونج

ليس سراً بأن إل جي تعتبر بأن “سامسونج” هي منافستها الرئيسية، داخل كوريا وخارجها. ربما كانت الشركتان تتنافسان بقوة في مجال الأدوات الكهربائية والمنزلية، لكن عندما نتحدث عن الهواتف الذكية فلا توجد أي مقارنة بين نجاح سامسونج ونجاح إل جي في هذا لسوق. رغم أن إل جي تصنع -برأيي- هواتف ممتازة من حيث المواصفات إلا أنها لا تلقى النجاح المتوقع منها في السوق.

لكن إل جي لا تستسلم، إذ طرحت مؤخراً هاتفها رباعي النواة Optimus 4X HD كي تنافس Galaxy S III، كما قامت بتطوير واجهات جديدة كلياً لهواتفها (بدت شبيهة جداً بواجهات TouchWiz من سامسونج!) بل كشفت مؤخراً عن تطويرها لشاشة ذات دقة فائقة تعد الأعلى على الإطلاق في شاشات الهواتف المحمولة، وهو مالم تقدمه حتى الآن سامسونج التي تعتبر رائدة تطوير الشاشات في العالم.

واليوم أعلنت الشركة دخولها في مجال جديد وهو تطوير تطبيقها الخاص Quick Voice الذي يقدم التفاعل الصوتي مع الهاتف بشكل مشابه لـ S Voice الذي طرحته سامسونج، أو لـ Siri من آبل. بالطبع يقدم التطبيق الميزات المعتادة كالسماح للمستخدم بالبحث عن المعلومات عن طريق الصوت وإدخال المواعيد في المفكرة وكتابة الرسائل القصيرة ومعرفة حالة الطقس وغير ذلك. حتى الآن لا نعرف مدى جودة التطبيق وسنعرف المزيد عند إطلاقه رسمياً حيث قالت الشركة بأنه سيتوفر قريباً لسلسلة Optimus من أجهزتها الحديثة.

ما رأيك بتطبيقات التفاعل الصوتي التي تقدمها الشركات؟ إن أردت رأيي المتواضع أعتقد بأن إل جي وسامسونج قد أخطأتا ببذل الجهود والتكاليف في تطوير هذه التطبيقات ولم تنتظرا ما ستقدمه غوغل بشكل افتراضي في أندرويد من الأوامر الصوتية المتقدمة والتي من المتوقع أن تكون أكثر تطوراً بمراحل من S Voice و Quick Voice. لكن تأخر غوغل في طرح نظامها الصوتي الجديد دعى الشركات إلى الإسراع في تطوير تطبيقات الهدف منها فقط هو منافسة Siri التي اعتمدت عليها آبل كالشيء الأساسي الوحيد (تقريباً) لتسويق iPhone 4S.

للأسف سامسونج وإل جي -بحسب رأيي- لم تطورا هذه التطبيقات من أجل تقديم ميزة مفيدة للمستخدم بالدرجة الأولى (ولا أقول أنها غير مفيدة)، لكنها طورتها من مبدأ (ونحن أيضاً لدينا تفاعل صوتي). أعتقد بأن طرح نظام Majel القادم من غوغل سيلغي الحاجة إلى هذه التطبيقات التي طورتها أساساً شركات ليس لديها باع في مجال البحث وجلب المعلومات.

[LG]

Leave a Comment