X

سامسونج تستعد لإنتاج شاشات OLED بكثافة 350 بيكسل في الإنش

تعتبر الشاشات من نوع OLED والتي تنتجها سامسونج من أفضل أنواع شاشات الهواتف المحمولة من حيث الألوان والوضوح تحت ضوء الشمس والتوفير في استهلاك البطارية، كل هذا معروف ولطالما استمتع أصحاب أجهزة سامسونج بشاشة رائعة، لكن في الحقيقة هناك مشكلة واحدة وهي أن تقنية OLED الحالية لا تستطيع الوصول إلى كثافة بيكسلات عالية تُجاري التي يمكن أن تصل إليها شاشات LCD، لهذا السبب ترى بأن شاشة هاتف HTC One X من نوع Super LCD أكثر حدة ووضوح من شاشة Super AMOLED في Galaxy S III لأن سامسونج اضطرت إلى استخدام شاشة من نوع Pentile لتحقيق دقة 720p.

لكن ماذا لو قامت سامسونج بصنع شاشة تحافظ على محاسن تقنية OLED لكنها قادرة على تقديم كثافة بيكسل عالية كالتي نراها في شاشات LCD؟ هذا هو بالضبط ما ذكرته تقارير أخيرة عن قيام سامسونج بتطوير ما يُعرف بتقنية Fine Metal Mask في صناعة شاشاتها للوصول إلى كثافة تبلغ 350 بيكسل في الإنش.

وبحسب المعلومات فإنه يمكن تطبيق هذه التقنية بسهولة على تقنية تصنيع OLED الحالية مما يجعلها رخيصة ويمكن البدء بتصنيعها تجارياً بشكل بسيط وسريع مما يعني بأننا قد نرى هذه الشاشات بكثافتها العالية خلال فترة قريبة نسبياً.

[Phandroid]

Leave a Comment