X

“بطاقات الهدايا” قادمة قريباً إلى متجر غوغل بلاي (تحديث)

حتى الآن، فالطريقة الوحيدة لشراء التطبيقات من متجر Google Play هي ربط بطاقتك الائتمانية بحساب غوغل الخاص بك وبالتالي بمتجر غوغل بلاي عن طريق خدمة Google Wallet. لكن هذا يعني بأن من لا يمتلك بطاقة ائتمانية، أو لا يرغب بربط بطاقته بحساب غوغل لن يكون قادراً على شراء التطبيقات أو المواد الأخرى التي يقدمها المتجر كالأفلام والموسيقى والكتب.

أحد الميزات المفقودة حتى الآن في متجر غوغل بلاي هي ميزة بطاقات الهدايا Gift Cards، وهي عبارة عن بطاقات مسبقة الدفع تحتوي على رصيد معين (5 دولار، 10 دولار .. الخ) بحيث يمكن شراء هذه البطاقات من المتاجر التقليدية أو الالكترونية بحيث تستطيع تفعيلها في متجر غوغل بلاي والشراء منها حتى انتهاء الرصيد، أو تقديمها كهدية لمستخدم آخر يشتري بها ما أحب.

غوغل لم تعلن عن الخبر رسمياً بعد، لكن تم اكتشاف الأمر بعدما أطلقت الشركة أمس تحديثاً جديداً لمتجر غوغل بلاي يحمل الرقم 3.8.15، لا يبدو بأن التحديث يحمل أية ميزات جديدة ظاهرة للمستخدم مقارنةً بالنسخة السابقة، لكن موقع Android Police قام باستخراج ملف apk الخاص بالتحديث وفك ضغطه والبحث داخل الملفات المختبئة هنا وهناك، فاكتشف بعض الصور وبعض الأكواد البرمجية غير الفعالة حالياً، لكنها جاهزة للعمل في اللحظة التي تقرر غوغل فيها الإعلان عن الميزة. من ضمن ما تم الكشف عنه الصورتين التاليتين وتظهرا ضمن القائمة الرئيسية خيار Redeem الذي يسمح بإدخال رمز البطاقة من أجل تفعيلها والحصول على قيمتها ضمن المتجر:

إن كنت قد لاحظت، يوجد خيار إضافي أيضاً في القائمة وهو My Wishlist أي “قائمة رغباتي” والتي تسمح على ما يبدو بحفظ التطبيقات والأشياء الأخرى التي تعجبك ولا تريد شراؤها حالياً من أجل الرجوع إليها لاحقاً (عند حصولك على بطاقة جديدة مثلاً).

كما قلنا، فالميزة ليست متوفرة بعد لكن يبدو بأن غوغل اقتربت من إطلاقها ويمكن أن نتوقعها خلال الأيام القليلة القادمة.

(تحديث: تمكن موقع Android Central من الحصول على صور لبطاقتي 10 و 25 دولار، ومن المفترض أن يبدأ بيعهما في المتاجر الأمريكية قريباً)

بالنسبة لتحديث تطبيق غوغل بلاي الذي تحدثنا عنه فمن المفترض أن يصلك تلقائياً دون أي تدخل منك. أو تستطيع إن أحببت تحميله بصيغة apk وتثبيته في هاتفك.

[Android Police], [Android Central]

Leave a Comment