X

Facebook Messenger يقدم تصميماً جديداً بالكامل ودعماً لرسائل الـ SMS

قام فيسبوك قبل قليل بتحديث تطبيق المراسلة الخاص به Facebook Messenger لينتقل إلى الإصدارة الرئيسية الثانية التي تحمل رقم النسخة 2.0 والتي تجلب عدداً من الميزات الرئيسية الهامة.

يقدم التطبيق الآن تصميماً جديداً أكثر جمالية وأسهل استخداماً، حيث بات بإمكانك الإزاحة بإصبعك من اليمين إلى اليسار (أينما كنت داخل التطبيق) كي تحصل على قائمة بجميع الأصدقاء المتوفرين للدردشة، كما بات بالإمكان إضافة الأصدقاء الذين تحادثهم باستمرار إلى المفضّلة كي يظهروا دوماً في أعلى القائمة من أجل الوصول إليهم بسرعة.

لكن ربما فإن أبرز ما يجلبه التحديث هو دعم إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة SMS، حيث بات بإمكانك إرسال الرسائل القصيرة ليس لأصدقائك على فيسبوك فحسب، بل لجميع جهات الاتصال الموجودة في هاتفك، واستقبال رسائل SMS ضمن نفس التطبيق. بمعنى آخر بات بإمكانك الاستغناء عن تطبيق الرسائل الذي تستخدمه بحيث يصبح فيسبوك مسنجر هو التطبيق الذي يجمع جميع رسائلك في مكان واحد، أو هذا ما تطمح إليه فيسبوك على الأقل. لكن لسبب ما فإن هذه الميزة لا تدعم حالياً إلا مجموعة محددة من الهواتف وهي: HTC EVO 3D, HTC One X, LG Optimus Black, LG Optimus Hub, Samsung Galaxy Ace, Samsung Galaxy Nexus, Samsung Galaxy S3, و Samsung Galaxy Y على أن يتم دعم أجهزة أخرى لاحقاً.

قمت بتفعيل ميزة رسائل SMS ضمن التطبيق بهدف التجربة، للوهلة الأولى يبدو من الغريب أن ترى رسائل SMS الواردة إليك موجودة ضمن قائمة دردشاتك على فيسبوك ضمن واجهة واحدة، لا أعتقد بأني سأستمر في التجربة خاصة أن التطبيق لن يتفوق بالتأكيد على تطبيقات الرسائل على غرار Go SMS وأصدقائه.

بالإضافة إلى ذلك، حصل تطبيق Facebook الأساسي على تحديث أيضاً يقدم نفس الشكل الجديد للرسائل، كما تمت إضافة أيقونة خاصة في أعلى الشاشة الرئيسية للتطبيق تسمح لك بمشاهدة الأشخاص المتوفرين للدردشة.

تستطيع تحديث Facebook Messenger من متجر غوغل بلاي أو تحميله من مخدمنا بصيغة apk. كما تستطيع أيضاً تحديث Facebook من متجر غوغل بلاي أو تحميله من مخدمنا بصيغة apk.

Facebook Messenger
Facebook

Free   

Facebook
Facebook

Free   

Leave a Comment