X

CM Updater لتحديث روم Cyanogen 10 أوتوماتيكياً متوفر الآن

قام الفريق المطور لروم “سيانوجين” CyanogenMOD بإطلاق تطبيق CM Updater وهو عبارة عن تطبيق مُدمج مع روم Cyanogen 10 التي تقدم نسخة أندرويد 4.1 (جيلي بين) لأجهزة أندرويد المدعومة.

فكرة CM Updater هي إرسال التحديثات الجديدة على نسخة الروم أوتوماتيكياً (عبر الهواء) عند توفرها، في السابق كان على مستخدمي الروم مراجعة الموقع الخاص بالروم للتحقق من وجود تحديثات، ثم تثبيت هذه التحديثات بشكل يدوي. صحيح أن أساليب مشابهة تتوفر أيضاً مثل تطبيق ROM Manager كما أن بعض المطورين قاموا بدعم مثل هذه الميزة في روماتهم، لكن الميزة أصبحت مدمجة الآن بدءًا من النسخة التجريبية الليلية التي صدرت بتاريخ 30 سبتمبر من روم سيانوجين 10. وتعمل الميزة بشكل مشابه تماماً لأسلوب تلقي التحديث على الهواء الذي تقدمه أجهزة أندرويد بشكل افتراضي عادةً لكن هذه الميزة تٌفقد بالطبع عند حذف النسخة الأصلية للجهاز وتثبيت الرومات المخصصة. الآن سيانوجين حلت هذه المشكلة.

وأصبح يمكن الآن لأصحاب الروم البحث يدوياً عن التحديثات بالذهاب إلى Settings > About Phone > CyanogenMOD updates. كما يمكن للمستخدم الاختيار من بين عدة خيارات مثل التحديث فقط إلى النسخ المستقرة أو التحديث إلى النسخ التجريبية أيضاً إن كان يرغب بذلك. مع العلم بأن تحديث الروم عبر هذه الطريقة لا يؤدي إلى تحديث تطبيقات غوغل الرسمية (في حال توافر تحديثات لها) بل على المستخدم الحصول عليها بشكل مستقل، إذ لا يمكن إدراجها بشكل افتراضي ضمن الروم لأسباب قانونية.

يُذكر أن الإصدارة رقم 10 من روم Cyanogen ما زالت تجريبية ولم تصل إلى النسخة المستقرة بعد، إلا أن الشركة أعلنت الشهر الماضي بأنها ستبدأ بإصدار نسخ شهرية تجريبية لكنها مستقرة يمكن تثبيتها على الأجهزة المدعومة.

[Google Plus]

Leave a Comment