X

أول وصف لهاتف LG Optimus G Nexus

حصل موقع Android and Me على أول وصف لهاتف نيكسوس القادم من إل جي. وقال الموقع بأن الوصف جاء من شخص لا يعمل في غوغل لكنه تمكن من اختبار الجهاز لدقائق عبر صديق له يعمل في الشركة ويمتلك نسخة تجريبية من الجهاز. ولإثبات كلامه، أرسل هذا الشخص للموقع صورةً ملتقطة بواسطة الهاتف تُؤكد معلوماتها وجود الجهاز فعلاً، لكن الموقع لم ينشرها بسبب “طبيعة الصورة” كما قال.

وأكد الشخص الذي جرب الجهاز بأنه يعتمد على سلسلة LG Optimus بالفعل، لكنه يبدو من حيث الشكل مشابهاً بشكل كبير لهاتف Galaxy Nexus أي أنه لا يمتلك تلك الزوايا الحادة في سلسلة Optimus. كما يحيط بحافته الخارجية في محيط الشاشة إطار فضي يشبه ذلك الموجود في هاتف iPhone 3G. أما الشاشة فتبدو مشابهة من حيث القياس لشاشة Galaxy Nexus لكنها تمتلك سطوعاً أفضل بكثير.

ولم يتمكن المصدر من تحديد فيما إذا كانت الشاشة أكبر من شاشة Galaxy Nexus لكن في الجهة الخلفية للجهاز توجد كلمة Nexus مكتوبة بشكل مشابه لما هو عليه في جهاز Nexus 7 مع فارق أن حرف X ملوّن بأربعة ألوان، بالإضافة إلى وجود شعار LG أيضاً في الجهة الخلفية.

أما نظام التشغيل فهو أندرويد 4.2، ويبدو مطابقاً من حيث الشكل لنسخة 4.1.1 المستخدمة حالياً على أجهزة Nexus، وكان من الملفت للنظر النعومة العالية في كل مكان في الهاتف وخاصة عند الخروج من التطبيقات أو التبديل بينها، ويبدو بأن غوغل قد رفعت من عدد ونوع مؤثرات الانتقال. وأشار إلى أن النظام ما زال يمتلك نفس تطبيقات المراسلة Messenger, GTalk, Google Voice, SMS (في إشارة منه إلى أن غوغل لم توحّد تطبيقات المراسلة ضمن تطبيق واحد كما يطالبها البعض).

أما بالنسبة للصورة التي تم إرسالها والتي لم ينشرها الموقع لأنها تحتوي على ما يبدو صوراً لأشخاص لا يريدون الظهور أو شيء من هذا القبيل، فتشير معلومات EXIF الخاصة بالصورة بأن الجهاز يمتلك كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل. نحن نعرف بأن هاتف Optimus G يأتي بطرازين من حيث الكاميرا: 8 و13 ميغابيكسل، يبدو أن جهاز نيكسوس هو من الطراز الأول.

هذه هي المعلومات المتوفرة حالياً عن الجهاز، الذي يبدو بأنه يعتمد على Optimus G لكنه ليس مطابق له تماماً من حيث الشكل، لكن نتمنى أن يكون بالفعل مطابقاً له من حيث المواصفات العتادية والشاشة الأكثر من ممتازة.

طالما أن الأجهزة قد أصبحت في أيدي موظفي غوغل للاختبار فمن المتوقع ظهور المزيد من المعلومات والتسريبات خلال الأيام القادمة. ويُذكر بأن معلومات سابقة ذكرت بأن غوغل وإل جي ستعقدان حدثاً خلال ثلاثين يوماً تكشفان فيه عن الجهاز الجديد. كما أن معلومات أخرى أشارت بأننا قد نشهد إصدار هواتف نيكسوس من شركات أخرى أيضاً.

هل أنت بانتظار هاتف نيكسوس يعتمد على LG Optimus G؟ أم أنك تتمنى الحصول على هاتف نيكسوس من شركة أخرى؟

[Android and Me]

Leave a Comment