X

تطبيق فيسبوك الجديد كلياً (والسريع) قادم قريباً إلى أندرويد

لا شك أن أحداً لا يحب تطبيق فيسبوك الرسمي لأندرويد. فهو بطيء من حيث التحميل، ومن حيث التجاوب ويقدم تجربة استخدام يشتكي منها الجميع. بالطبع إدارة فيسبوك تعرف هذا الأمر، وكان مارك زوكربيرغ مؤسس الموقع قد أعلن سابقاً بأن استخدام HTML 5 في بناء التطبيق كان قراراً خاطئاً، وقال بأن رهان فيسبوك على هذه التقنية كان خاسراً.

بالطبع هذا الكلام أثار غضب المتحمسين لـ HTML 5، لكن تبقى الحقيقة بأن العمل لن ينتهي على تطوير هذه التقنية التي ما زالت غير مكتملة حتى العام 2014. فيسبوك لجأت إليها ظناً منها بأن التقنية ستوفر الكثير من الجهد التطويري على الشركة كونها تقنية قياسية، فبدل تطوير نسخة مكتوبة بـ Objective C لنظام iOS ونسخة أخرى مكتوبة بلغة جافا لأندرويد، لجأت فيسبوك إلى HTML 5 لكنها اضطرت للأسف مؤخراً إلى كتابة التطبيق من جديد لـ iOS  وبالفعل تم تحسين سرعة التطبيق بشكل كبير وتم طرحه منذ فترة قريبة، وقالت حينها أنها ستطرح نسخة جديدة لأندرويد دون تحديد الموعد.

اليوم حصل موقع Engadget على معلومات تفيد بأن فيسبوك قد دخل مراحل الاختبار الأخيرة لنسخة أندرويد الجديدة والسريعة ومن المتوقع إطلاق التحديث خلال فترة قريبة.

[Engadget]

Leave a Comment