X

لوحة المفاتيح Swype Beta توفر مجموعة من الميزات الجديدة

تعتبر Swype أحد أشهر لوحات المفاتيح المتوفرة لأندرويد، وتتميز بأنها تتيح الكتابة بيد واحدة بسهولة كبيرة عن طريق تمرير الإصبع على الحروف التي تشكل الكلمات المطلوبة بشكل مستمر، وستتمكن Swype بذكاء من معرفة الكلمة المقصودة.

اليوم أطلقت Swype الإصدار التجريبي رقم 1.3، والذي يوفر عدداً من الميزات الهامة بالفعل. الميزة الأولى وهي مفقودة في معظم (أو جميع) لوحات المفاتيح المنافسة، وهي ميزة عمل نسخة احتياطية من قاموس المستخدم، ومزامنة القاموس مع الأجهزة الأخرى. هذه ميزة هامة جداً وذلك لأن Swype تتعلم وتثري قاموسها من خلال أسلوب كتابة المستخدم، لهذا وبفضل هذه الميزة لن تفقد القاموس في حال قمت بتغيير الجهاز، بل سيتم مزامنته على أي جهاز آخر جديد.

الميزة الثانية اللطيفة هي ميزة Hotwords أو الكلمات الساخنة، بفضل هذه الميزة ستصبح Swype قادرة على إثرات قاموسها بحسب الكلمات الدارجة والمستخدمة بكثرة عبر الانترنت. على سبيل المثال، وبما أن الجميع يتحدث هذه الأيام عن أغنية Gangnam Style الكورية، يقول المطورون بأن مثل هذه الكلمة باتت مدرجة في القاموس في حال احتجت إلى كتابتها.

بالإضافة إلى ذلك أتاحت Swype ميزة فصل اللوحة إلى قسمين لتسهيل استخدامها على شاشات الحواسب اللوحية، كما أتاحت المزيد من إمكانيات التخصيص عبر توفير مجموعة من الثيمات الجديدة.

لوحة Swype لا تتوفر في متجر غوغل بلاي، إذ تعتمد الشركة المطورة لها على بيعها لبعض شركات تصنيع الهواتف لتضمينها مسبقاً في نظام التشغيل كأحد اللوحات الافتراضية المتوفرة. لكن المستخدم العادي يستطيع دائماً تحميل النسخ التجريبية Beta من موقع الشركة. لتحميل اللوحة عليك فتح حساب جديد أو تسجيل دخولك في حسابك المسبق لدى Swype من هنا.

ماهي لوحة المفاتيح المفضلة التي تستخدمها؟

[Swype]

Leave a Comment