X

سامسونج تهزم آبل في هولندا

خسرت آبل قضية كانت قد رفعتها أمام المحاكم الهولندية ضد سامسونج، بحجة انتهاك تلك الأخيرة لعدة براءات اختراع تتعلق باللمس المتعدد في الهواتف الذكية. ووجدت المحكمة بأن سامسونج لا تنتهك أياً من براءات اختراع آبل المذكورة. وهذه هي ثالث قضية تفشل فيها آبل بالفوز على سامسونج خارج الولايات المتحدة بعد قضيتين مشابهتين خسرتهما آبل في كل من بريطانيا وألمانيا.

وتغطي براءات الاختراع المتعلقة باللمس المتعدد طيفاً أوسع من التقنيات مقارنةً بالبراءات التي استخدمتها آبل ضد سامسونج في القضية الشهيرة التي فرضت فيها المحكمة على سامسونج غرامة تتجاوز المليار دولار أمريكي، وفي ذلك الحين تضمنت القضية حركات معينة فقط، أما في هذه القضية فقد استخدمت آبل براءات اختراع أعمق تتعلق بكيفية تفاعل اللمس المتعدد مع نظام التشغيل وكيف تستجيب إليها تطبيقات معينة، ورغم ذلك قضت المحكمة الهولندية بعكس ما قضته المحكمة الأمريكية حينها.

يبدو بأن حظوظ آبل في ربح هذه القضايا قليلة خارج الولايات المتحدة. بعض عشاق نظرية المؤامرة يترجمون هذا بأن المحاكم الأمريكية تنحاز إلى آبل لأنها شركة أمريكية أيضاً، لكن لا أميل إلى هذا الاعتقاد بالتأكيد، القضية كما يقول البعض هي وجود ثغرات ومشاكل في قانون براءات الاختراع الأمريكي الذي يصفه الكثيرون بالسيء ويشتكي منه الجميع هناك (عدا آبل ربما) كما يمكن أن يلاحظ القارىء المطلع على هذه القضايا.

[Android Community]

Leave a Comment