X

أندرويد 4.1.2 قادم إلى جالاكسي إس 3 قبل نهاية العام بميزة النوافذ المتعددة

ربما لم يصل تحديث جيلي بين (أندرويد 4.1.1) إلى جميع هواتف Galaxy S III بعد، إذ ما زال التحديث يصل تدريجياً إلى الأجهزة الأوروبية، وما زلنا بانتظار وصوله إلى الشرق الأوسط قريباً وبدأ بالوصول اليوم إلى أجهزة الشرق الأوسط. لكن موقع SamMobile لديه معلومات مؤكدة بأن سامسونج تختبر بالفعل التحديث التالي إلى نسخة أندرويد 4.1.2 التي أطلقتها غوغل قبل حوالي الأسبوعين.

أندرويد 4.1.2 هو أساساً تحديث صغير وفرعي جلب بعض التحسينات البسيطة وتصحيحاً لبعض المشاكل الصغيرة، لكن سامسونج لديها المزيد الذي ستقدمه في هذا التحديث ضمن واجهتها TouchWiz. والميزة البارزة هنا هي إتاحة النوافذ المتعددة Multi Window التي توفرت أساساً لجهاز Galaxy Note II، لكن بفضل التحديث الذي سيصل في كانون الأول/ديسمبر القادم سيستمتع أصحاب Galaxy S III بهذه الميزة أيضاً.

النوافذ المتعددة تسمح للمستخدم بالقيام بتعدد المهام الحقيقي، عن طريق تقسيم الشاشة إلى نصفين، بحيث يمكن عرض تطبيقين على الشاشة في نفس الوقت. على سبيل المثال تستطيع الدردشة عبر تطبيق ChatON وقراءة التحديثات على فيسبوك أو تويتر في نفس الوقت دون الحاجة للتبديل بين التطبيقين.

لأخذ فكرة عن الخدمة، تستطيع الاطلاع عليها عند الدقيقة الثانية في الفيديو التالي الذي يستعرضها على جهاز Note II.

Click here to view the embedded video.

[SamMobile]

Leave a Comment