X

تطبيق Google Search يحصل على تحديث ضخم يجلب عدداً من ميزات البحث الصوتي الجديدة

أعلنت غوغل اليوم عن نسخة أندرويد 4.2 والتي تجلب عدداً من التحسينات الهامة إلى أندرويد. بالطبع، تستطيع قراءة كافة ميزات النسخة الجديدة من موضوعنا السابق. لكن من أبرز الميزات التي تحدثنا عنها هي التحسينات الكبيرة على ميزات البحث الصوتي في خدمة Google Now. حسناً، إن كنت تعمل حالياً على أندرويد 4.1 تستطيع الحصول على كل تلك الميزات وذلك لأن غوغل أطلقت تحديثاً جديداً على تطبيق Google Search يتيح جميع هذه الإمكانيات الجديدة.

في البداية، يوفر التحديث الجديد لميزة Google Now إمكانية عرض المزيد من البطاقات المتعلقة بمواعيد حجوزات الطيران، وتذكيرك بمواعيد حجوزات الفنادق والمطاعم وأي حجوزات أخرى اشتريت تذاكرها عن طريق الانترنت كالمتاحف ودور السينما وغير ذلك. هذا لأن ميزة Google Now أصبحت قادرة تلقائياً على قراءة بريدك الالكتروني وفهم الرسائل المتعلقة بتلك الحجوزات. على سبيل المثال، لو قمت بشراء تذكرة عن طريق الانترنت لحضور فيلم معين، ستستطيع Google Now (ودون أي تدخل منك) من فهم رسالة تأكيد الحجز التي استلمتها في بريدك الالكتروني ومعرفة موعد العرض والعنوان، وفي الوقت المناسب ستقوم تلقائياً بتذكيرك بالموعد عن طريق عرض بطاقة جديدة تحتوي أيضاً إرشادات الطريق لمساعدتك على الوصول إلى الصالة إن لم تكن متأكداً من العنوان!

كما قلنا هذا ينطبق على أي نوع من أنواع الحجوزات الأخرى التي يمكن أن تقوم بها عبر الانترنت، ويمكن تعطيل ميزة بطاقات Gmail إن أحببت.

بالإضافة إلى بطاقات Gmail التي تستطيع فهم بريدك الالكتروني، تم إضافة أنواع جديدة من البطاقات منها ما يقوم بعرض المعلومات المتعلقة بنقاط الجذب القريبة منك، أو مواعيد افتتاح الأفلام الجديدة، أو الحفلات الجديدة وغير ذلك، وهي ميزة جيدة للبقاء مطلعاً على جديد النشاطات الثقافية والفنية المتوفرة في مدينتك.

كما تمت إضافة مجموعة من الأوامر الصوتية الجديدة التي تسمح لك بتشغيل التطبيقات، وترتيب المواعيد (إضافة الأحداث إلى مفكرة غوغل).

كما قلنا، ليس بالضرورة أن تنتظر الحصول على تحديث أندرويد 4.2 للحصول على هذه الميزات الجديدة. إن كنت تستخدم حالياً نظام أندرويد 4.1 تستطيع تحديث تطبيق Google Search من متجر غوغل بلاي.

Leave a Comment