X

حاسب أسوس اللوحي بشاشة 7 إنش وبسعر 99 دولار يظهر مرة أخرى (إشاعة)

سمعنا منذ فترة إشاعة تتحدث عن نية كل من أسوس وغوغل إصدار حاسب لوحي رخيص شبيه بجهاز Nexus 7 لكنه أرخص سعراً، إذ سيباع بحوالي 100 دولار فقط بحسب تلك الإشاعة، التي سارعت أسوس إلى نفيها بشكل كامل. لكن بعد ذلك تواردت الأنباء من هنا وهناك بأن أسوس تعتزم بالفعل إطلاق حاسب لوحي رخيص لكنه لن يكون بالتعاون مع غوغل، أي ليس من سلسلة Nexus.

اليوم عادت الإشاعة بقوة حيث أظهرت سجلات تطبيق GLBenchmark المتخصص بقياس اختبارات الأداء بأن الشركة تقوم باختبار جهاز جديد يدعى ASUS ME172V ويحمل معالجاً بتردد 1 غيغاهرتز دون معلومات عن عدد الأنوية، ومعالج رسومي Mali-400 وهو نفس المستخدم في شرائح Samsung Exynos 4، أما الشاشة فهي بدقة 600×1024 بيكسل وهي دقة منخفضة نسبياً بمقاييس هذه الأيام لكنها تعزز من شائعة السعر المنخفض التي تقول بأن الجهاز سيباع بـ 99 دولار فقط. وبالنسبة لنظام التشغيل فهو جيلي بين (تم اختبار الجهاز على نسخة أندرويد 4.1.1).

تقول التقارير أيضاً بأن الجهاز سيقدم دعماً لبطاقات microSD، وهذا يعزز من فرضية أن غوغل لا علاقة لها بهذا الحاسب وذلك لأنها ضد فكرة بطاقات الذاكرة الخارجية في أجهزتها الرسمية كما أوضحت عدة مرات في السابق.

بالطبع، فمجرد اختبار الشركة لجهاز ما لا يعني بالضرورة أنها ستطلقه فعلياً، وعلينا انتظار الفترة القادمة (بدايات العام القادم على الأغلب) كي نرى إن كانت أسوس ستطرح هذا الجهاز وما هي تداعيات طرحه على السوق.

[PocketNow]

Leave a Comment