X

تحت وطأة الضغوط الاقتصادية: HTC توقف تطوير بعض هواتفها المقررة للعام القادم

ذكر موقع DigiTimes التايواني، بأن شركة إتش تي سي قررت إيقاف تطوير بعض هواتفها التي كانت مقررة للعام القادم 2013، وتخفيض توقعاتها بالنسبة للهواتف التي تتوقع شحنها خلال الربع الأول من العام.

وتوقعت الشركة تحسن شحنات هواتفها خلال الربع الأول من 2013 بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%، إلا أن هذا يمثل انخفاضًا بالنسبة لنفس الفترة من العام الماضي حيث نمت شحنات الشركة بنسبة 20 إلى 30%.

ويتوقع الخبراء بأن إتش تي سي ستواجه بداية صعبة للعام القادم، يعود هذا في جزء منه إلى عدم تحقيق هواتفها بنظام ويندوز فون 8 النجاح المرجو، وخاصة بالنسبة لهاتف HTC 8X. ويبدو بأن الشركة تعلق آمالها بشكل كبير على هاتف HTC M7 بنظام أندرويد، والذي سيكون هاتفها الأبرز للعام القادم.

يُذكر أن إتش تي سي تمر بصعوبات مالية كبيرة في ظل السوق التنافسي الشديد الذي تشهده الهواتف الذكية هذه الفترة. ورغم ذلك ما زالت الشركة تعتبر رابحة حتى الآن، إلا أنها تخشى شبح الخسارة حيث ذكرت في نتائجها المالية الخاصة بالربع الثالث من العام الحالي بأنها شهدت انخفاضاً كبيراً في الأرباح بنسبة 79%، واضطرت في تموز/يوليو الماضي إلى إغلاق مكاتبها في كوريا الجنوبية توفيرًا للمصاريف، وبسبب انخفاض مبيعاتها، وذلك بعد شهر من انسحابها من السوق البرازيلية أيضًا. وبحسب الخبراء تعاني الشركة من استنزاف خطير لاحتياطها النقدي، ويجب أن تفعل شيئًا حيال ذلك.

من المحزن أن نرى شركة تصنع أجهزة ممتازة مثل إتش تي سي تعاني من مصاعب مالية وتراجع مستمر (وكبير) في الأرباح. يجب أن يكون العام القادم حاسمًا للشركة بالنسبة لتغيير استراتيجيتها التسويقية والبرمجية ( إحم واجهة سينس إحم) إن كانت تريد فعلًا تحقيق نجاحات ملموسة.

[DigiTimes]

Leave a Comment