X

سوني تكشف عن الحاسب اللوحي Xperia Tablet Z

كشفت سوني وبشكل مفاجىء اليوم عن حاسبها اللوحي الجديد Xperia Tablet Z في اليابان، ونقول مفاجىء لأن الإشاعات السابقة تحدثت عن منتصف العام موعدًا للكشف عن الحاسب الجديد، لكن الجهاز أصبح رسميًا اليوم بالفعل.

يحمل الجهاز الجديد شاشة عالية التحديد بقياس 10.1 إنش وبدقة 1200×1920 بيكسل بمحرك Bravia 2 ويُعتبر واحدًا من أخف وأنحف الحواسب اللوحية من هذا القياس على الإطلاق بسماكة 6.9 ميليمتر ووزن 495 غرام، كما يحافظ الجهاز على مقاومة الماء والغبار التي يتمتع بها هاتف Xperia Z.

أما من حيث العتاد يحمل الجهاز معالجًا رباعي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز لم توضح سوني طرازه بعد، لكنه على الأغلب معالج Snapdragon APQ8064 مع المعالج الرسومي  Adreno 320. أما الكاميرا الخلفية فهي بدقة 8.1 ميغابيكسل مع حساس Exmor R مع كاميرا أمامية غير محددة الدقة بعد. ويتميز الجهاز بتقنية الصوت S-FORCE Front Surround 3D التي تقدم تجربة صوت محيطي مميزة، مع دعم NFC و LTE.

ورغم أن سوني لم تتحدث في بيانها الصحفي عن الذاكرة، لكن الجهاز يحمل على الأغلب 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية RAM ودعم بطاقات microSD مع دعم بلوتوث 4.0 وبطارية بسعة 6000 ميلي أمبير.

من المتوقع أن تطرح الشركة الجهاز للبيع في اليابان خلال الربيع باللونين الأبيض والأسود، لكن لا معلومات بعد عن السعر أو موعد الطرح عالميًا. سنبقيكم على اطلاع بكافة المعلومات المتعلقة بالجهاز فور توفرها.

ما رأيك بحاسب Xperia Tablet Z الجديد؟

[Xperia Blog]

Leave a Comment