X

خدمة Siri كانت ستُثبّت على أجهزة أندرويد لولا شراء آبل لها

أشار تقرير نشره موقع Huffington Post اليوم، بأن خدمة الأوامر الصوتية ٍSiri كان من الممكن أن تثبّت على أجهزة أندرويد التي تعمل على شبكة Verizon، ولكن شراء شركة Apple لهذه التّقنية جعلها حصريّة لأجهزتها العاملة بنظام iOS.

وقال Dag Kittlaus أحد مؤسسي تقنية Siri، بأنّه قبل شراء شركة Apple لهذه التقنية في عام 2009، كان من المفترض أن تكون هذه الخدمة مثبّتة كميّزة لعملاء شبكة Verizon. وفي عام 2009 اجتمع Dag Kittlaus مع المدير التنفذي لشركة آبل Steve Jobs بعد أن اتصل به الأخير، وناقشا التقنية والرّؤية المحتملة في تطبيقها على الأجهزة المحمولة، ومن ثم تم شراء المشروع.

وبشراء الخدمة استطاعت آبل أن تحتكر تقنية الأوامر الصّوتية، وتسبق منافسيها في تقديم الخدمة، وذلك قبل تقديم خدمتي Google Voice Search و Google Now المدمجة مع إصدار أندرويد 4.1 جيلي بين.

يُشار إلى أنّه في إحدى الدّراسات السابقة تم مقارنة خدمة Siri مع Google Voice Search من ناحية قدرات البحث الصوتي، وتم استنتاج تفوق غوغل في ميزة البحث عن طريق الأوامر الصوتية، وذلك ببساطة لخبرة غوغل في إجراء العمليات البحثية وامتلاكها لأقوى محرك بحث على الإطلاق.

[The Verge]

Leave a Comment