X

إطلاق النسخة التجريبية من تطبيق Tasker بتصميم عصري

يُعتبر تطبيق Tasker واحدًا من أقدم وأشهر وأقوى تطبيقات أتمتة المهام في أندرويد. في الواقع، التطبيق قوي إلى درجة لا تُصدق ومن الظلم مقارنته بالتطبيقات الأخرى المشابهة التي تقدم إمكانيات أتمتة محدودة. وهو أحد التطبيقات التي تستفيد من القوة الكامنة في بيئة أندرويد المفتوحة إلى أقصى درجة. في الحقيقة، يذهب البعض إلى اعتبار بأنك لا تستخدم أندرويد، إن لم تستخدم تطبيق Tasker!

رغم كل ذلك، احتفظ التطبيق بواجهات قديمة أكل الدهر عليها وشرب تعود إلى أيام نسخ أندرويد الأولى، ورغم محاولات المطور تحسين الواجهات بين فترة وأخرى، إلا أن الواجهات كانت العيب الأساسي في تطبيق يزخر بالميزات، إلى درجة أن فريق تطوير أندرويد نفسه قدم اقتراحًا حول كيف يمكن أن يصبح تصميم التطبيق إذا ما قرر المطور الالتزام بخطوط تصميم واجهات Holo التي قدمتها غوغل في نسخة أندرويد 4.0 وما فوق.

وأخيرًا، أعلن المطور عن إعادة تصميم التطبيق من جديد وفق ثيم Holo المميز، بواجهات أكثر جاذبية وأسهل استخدامًا. وأطلق النسخة التجريبية من التطبيق بتصميمه الجديد. إن كنت من مستخدمي التطبيق، ستعجبك الواجهات الجديدة بالتأكيد، لكنها ما زالت تجريبية وبالتالي فهي تعاني من بعض المشاكل سواء من حيث الوظيفة، أو من حيث بعض الأخطاء التصميمة الصغيرة.

لمن لا يعرف Tasker، فهو تطبيق يسمح لك بأتمتة وظائف هاتفك الذي سيصبح قادرًا على القيام بالكثير من العمليات دون تدخل منك. فكر مثلًا بتشغيل الـ GPS أو البلوتوث تلقائيًا عند تشغيل تطبيقات معينة ثم إعادة إغلاقها تلقائيًا بمجرد إغلاق التطبيق، أو فكر بتشغيل المزامنة تلقائيًا مرة في كل ساعة للحصول على جديد البريد الالكتروني، ثم إطفاءها تلقائيًا عند انتهاء المزامنة لتوفير البطارية، مع استثناء عنوان بريدي معين تريد مزامنته دائمًا، ومع تفعيل المزامنة دائمًا طالما كان الهاتف متصلًا بالكهرباء، عدا أيام الجمعة والسبت! وقس على هذا المنوال ملايين الاحتمالات التي تتضمن تشغيل تطبيقات في حالات معينة، أو تغيير إعدادات الهاتف، أو حتى حجب مكالمات وإرسال رسائل ضمن ظروف معينة.

في الحقيقة، سيكون من الظلم المرور بسرعة على تطبيق Tasker لهذا سنفرد له قريبًا موضوعًا مخصصًا مع شيء من الشرح.

يبلغ سعر التطبيق حوالي 6.49 دولار ويمكن استخدامه مجانًا لمدة 7 أيام، يمكن تحميل النسخة التجريبية الجديدة منه، من هذا الرابط مع العلم بأنها متوافقة مع أندرويد 4.0 وما فوق.

Leave a Comment