X

تقرير: حصة أندرويد السوقية بلغت 70% مع نهاية العام 2012

ثبتت غوغل أقدامها أكثر فأكثر في عالم الهواتف الذكية وفقًا لتقرير أخير، ورغم أن بعض التوقعات السابقة أشارت إلى أن حصة أندرويد السوقية ستبلغ حد الإشباع عند نسبة تتراوح في حدود 65 إلى 68 بالمئة من السوق، إلا أن التقرير الإحصائي الأخير الذي أصدرته شركة Strategy Analytics أشار إلى أن أندرويد واصل اندفاعه بكل قوة خلال الربع الأخير من العام الماضي حيث تم شحن حوالي 152.1 مليون هاتف بنظام أندرويد حول العالم، وهي تقريبًا ضعف الكمية التي تم شحنها خلال نفس الفترة من العام 2011، حتى وصلت حصة أندرويد السوقية إلى 70.1% وفقًا للدراسة. أما بالنسبة لمجمل الهواتف الذكية المشحونة المشحونة خلال العام 2012 بمجمله، فقد وصلت إلى مستوى قياسي عند 700.1 مليون وحدة في زيادة كبيرة عن العام 2011 حيث تم شحن 490.5 مليون هاتف ذكي.

ورغم كل ذلك، لم تتوقع الدراسة بأن أندرويد قد وصل إلى حد الإشباع بعد، بل توقع Neil Mawston المحلل والمدير التنفيذي في Strategy Analytics بأن أندرويد سيواصل تقدمه في العام 2013، وسيتابع تفوقه ليس على iOS فحسب، بل على أنظمة ويندوز فون وبلاك بيري أيضًا، ناهيك عن الأنظمة الصاعدة مثل فايرفوكس وتايزن.

هل تعتقد بأن أندرويد سيواصل مزيدًا من التفوق خلال العام 2013 بالفعل؟ أم أنه سيكون لدى مايكروسوفت أو حتى آبل كلام آخر قد يقلب المعادلة أو يؤثر عليها على الأقل؟

[TechCrunch]

Leave a Comment