X

الحاسب اللوحي Wikipad 7 المخصّص للألعاب سيأتي بسعر 250 دولار

أعلنت شركة Wikipad عن بعض تفاصيل الحاسب اللوحي المخصّص للألعاب، منها سعر الجهاز والذي سيبلغ نحو 250 دولار أمريكي. حيث كانت الشّركة قد خطّطت لحاسب لوحي بشاشة قياس 10 إنش بسعر 500 دولار أمريكي، ولكن بسبب بعض المشاكل التصنيعية قررت أن تؤجله وتعمل على إطلاق حاسب لوحي بحجم شاشة 7 إنش مع إمكانية وضعه على قاعدة ارتكاز بأزرار مدمجة لتحسين تجربة الألعاب.

ويأتي الحاسب اللوحي بمواصفات شبيهة بجهاز نكسس 7، حيث يحمل معالج إنفيديا Tegra 3 بسرعة 1.4 غيغاهرتز بالإضافة إلى ذاكرة RAM بحجم 1 غيغابايت. كما تأتي شاشته ذات حجم 7 إنش بدقة 1280×800 بيكسل ويمكن شحنه عبر مدخل Micro-USB كما هو الحال في نكسس 7 والهواتف الذكية. ويعمل الحاسب اللوحي على نسخة أندرويد 4.1 المعروفة باسم (جيلي بين).

يتميّز الحاسب اللوحي بدعمه لقاعدة ارتكاز تحتوي على أزرار للتحكم بالإضافة إلى عصاتين للتوجيه، ويدعم التوصيل إلى شاشة خارجيّة عبر مخرج Micro-HDMI. كما يدعم بطاقات Micro-SD لزيادة سعة التخزين، ويحتوي على 16 غيغابايت من سعة الذاكرة الدّاخلية. ويحمل الحاسب اللوحي كاميراتين أمامية وخلفية بدقة 2 ميغابيكسل و 8ميغابيكسل على التوالي، بالإضافة إلى بطارية بسعة 4100 ميلي أمبير، والتي تقول الشّركة أنّها تقدّم نحو 8 ساعات من الاستخدام.

بالرّغم من جميع هذه التفاصيل المنافسة والسعر المناسب، لم تعلن الشّركة عن الأسواق التي سيتواجد بها الجهاز ولكنّها تتوقّع إطلاقه في ربيع هذا العام.

يُشار إلى أن عدة شركات كانت قد أعلنت عن أجهزة مخصّصة للألعاب مبنية على نظام أندرويد، منها جهاز ألعاب محمول من انفيديا باسم Project Shield وجهاز Ouya وهو عبارة عن وحدة ألعاب توصل بالتلفاز على غرار أجهزة الألعاب المعروفة.

[The Verge]

Leave a Comment