X

المؤسس الشريك لآبل: آبل متراجعة بسبب أندرويد

صرّح المؤسس الشريك لشركة آبل، ستيف ووزنياك، لصحيفة Wirtschafts Woche الألمانية، بأنّه يرى تراجعًا في آبل في الوقت الحالي، وذلك لوجود منافسة قويّة من قبل أندرويد. وهذه ليست أوّل مرّة يتكلّم فيها ووزنياك بإيجابيّة عن نظام التّشغيل أندرويد وميّزاته، حيث سبق وأن أثنى على تفوّق خاصية البحث الصوتي مقارنة بخدمة Siri الموجودة في iOS.

وقال ستيف ووزنياك للصحيفة: “حاليًا أرى أنّنا متراجعون في قطاع الهواتف الذّكية، بينما استطاع البعض اللحاق بالمنافسة. سامسونج منافس قوي، وذلك يعود إلى تصنيعها لمنتجات قويّة”. كما ذكر ووزنياك أنّ أبل لديها هامش ربحي كبير وذلك يعود لولاء عملائها، ولكن ذلك ليس مضمونًا لاعتماده على احتياجات واستخدام العملاء.

وذكر ووزنياك في المقابلة أنّ أحد أهداف شركة آبل كان نزع الخوف من الحواسب في وقت تأسيسها، ممّا جعله يتّفق هو وستيف جوبز على اسم Apple أي التّفاحة كإسم رسمي للشركة وذلك لإضفاء نوع من الإيجابية للعلامة التّجارية بسبب ارتباطها بصحة الإنسان.

ويبدو بأن حتى ولاء مستخدمي آبل الذي تحدث ووزنياك عنه قد بدأ بالتراجع قليلًا، حيث احتلت سامسونج الترتيب الأول على مؤشر ولاء المستهلكين للعام 2013، بينما جاءت آبل ثانيةً للمرة الأولى في فئة الهواتف الذكية.

[Android Headlines]

Leave a Comment