X

نظارة غوغل الذكية ستصل للجميع أواخر العام الحالي [إشاعة]

حصل موقع The Verge على تأكيدات يدعي أنها رسمية من شركة غوغل حول نظارتها الذكية، حيث أشار بأن الشركة ستطرح النظارة بشكلٍ رسمي للمستخدمين نهاية العام الجاري، وبأن سعر النظارة سيكون أقل من 1500 دولار أمريكي كما بيعت مؤخرًا للمطورين المهتمين.

وكانت غوغل قد أتاحت نظارتها الذكية Google Glass للبيع أول مرة في يونيو/حزيران الماضي خلال مؤتمرها السنوي Google I/O، وذلك للمطورين المهتمين فقط مقابل المبلغ المذكور، كما أنها أتاحتها مجددًا في أوائل العام الحالي من أجل العمل على تطويرها بشكلٍ أكبر.

هذا وقد فتحت غوغل قبل أيام موقعًا جديد لتعطي المستخدمين فرصة أكبر للاطلاع على آلية عمل النظارة بشكلها الحقيقي، وعرض الأوامر القادرة على معالجتها إضافةً إلى كيفية الحصول على نسخة منها مقابل 1500 دولار كذلك.

وقد يبرر لغوغل رفع سعر النظارة وذلك لضمان عدم تداولها تجاريًا، وابقائها حكرًا على المطورين المهتمين فقط، ريثما يتم تطويرها وإضافة الميزات لها بشكلٍ كافٍ.

يبدو أن وصول Google Glass لأيدي المستخدمين بات قريبًا بعض الشيء، كما يبدو أن ما كنا نعتقده خيالًا علميًا سيصبح حقيقة. في حال صحّت هذه المواعيد، هل تعتقد بأنك ستستفيد من هذه النظارة بشكلٍ عملي على أرض الواقع؟

[The Verge]

Leave a Comment