X

تطبيق Falcon Pro المتميز هو الضحية الجديد لقوانين تويتر

تحدثنا سابقًا وعدّة مرات عن أحد أفضل تطبيقات تويتر لنظام أندرويد والذي يُدعى Falcon Pro، ويقدم واجهة جميلة ومميزة مع دعم لواجهات الحواسب اللوحية، ويتميز بالسرعة العالية ودعم التنبيهات الموسّعة في نسخة أندرويد 4.1 وما فوق (جيلي بين)، كما يضم ميزة المتصفح الداخلي الذي يسمح بمعاينة الروابط ضمن التطبيق دون الحاجة لمغادرته إلى المتصفح.

للأسف، اليوم انضم هذا التطبيق لقافلة التطبيقات المميزة التي منعتها القوانين الجائرة لتويتر من أن تضم أكثر من 100 ألف مستخدم. ومن أبرز هذه القوانين هو أنه يتوجب على مطوري تطبيقات تويتر التي يتجاوز عدد مستخدميها الـ 100 ألف مستخدم، دفع رسوم محددة لتويتر بحسب عدد المستخدمين. وقد تم الإعلان عن ذلك عبر الصفحة الرسمية للتطبيق على تويتر.

https://twitter.com/falcon_android/status/305255115651182592

وهذا الأمر قد أحبط عزيمة العديد من مطوري تطبيقات تويتر، مما دعا بعضهم إلى إلغاء تطبيقاتهم (كما حصل سابقًا مع تطبيق Tweet Lanes)، أو التوقف عن استقبال المزيد من المستخدمين الجدد.

ولكن الخبر السار هو أن مطور Falcon Pro لم يستسلم بشكلٍ نهائي بعد، فقد شكّل عريضة تطالب تويتر برفع الحد الأعلى لعدد المستخدمين المسموح به، إلا أنه من المؤسف أيضًا أن هذا التطبيق لم يحصل إلا على حوالي 40 ألف تحميل رسمي ومدفوع الأجر من متجر غوغل بلاي، بينما تبين أن 60 ألف تحميل كانت بأساليب غير شرعية وتعتمد على القرصنة.

على أي حال، فإن العريضة التي تم تشكيلها موجودة على موقع iPetitions، ويتطلب التوقيع عليها أن يتم التبرع أولًا بمبلغ صغير من المال (من 2 دولار وحتى 500 دولار أمريكي)، وهذه الأموال ستعود غالبًا لموقع iPetitions وليست متعلقة بتطبيق Falcon Pro.

هل أنت من مستخدمي Falcon Pro؟ وهل تعتقد بأن قانون تويتر جائر نوعًا ما، ولا بد له أن ينتهي؟

[DroidDog]

Leave a Comment