X

تطبيق تويتر الجديد Neatly يصل بنسخته التجريبية الأخيرة إلى متجر غوغل بلاي

يعتبر تطبيق تويتر Neatly من التطبيقات الشهيرة التي تأخرت بالوصول إلى أندرويد، حيث يتوفر على كل من iOS و BlackBerry و Symbian. في الحقيقة فالتطبيق متوفر منذ فترة بنسخة تجريبية قابلة للتحميل من موقع الشركة المطورة. لكن اليوم تم طرح النسخة التجريبية الأخيرة (قبل النهائية) للجميع في متجر غوغل بلاي، حيث أصبحت النسخة مستقرة وجاهزة بشكل كبير للاستخدام اليومي.

إن كنت تسأل: “هل نحتاج حقًا إلى تطبيق جديد لتويتر؟”. فالجواب هو أن هذا التطبيق ليس كأي تطبيق آخر، حيث يتميز بقدرته على عرض التغريدات بحسب أهميتها وليس بحسب ترتيبها الزمني كما في تطبيقات تويتر المعتادة (مع توفر إمكانية عرضها بالشكل التقليدي إن أحببت).

يستخدم التطبيق خوارزميات معينة لتحديد التغريدات التي يعتقد أنها هامة، ويقوم بعرضها على هذا الأساس موفرًا عليك الكثير من الوقت في المرور على تغريدات غير ذات فائدة. ويمكن تحسين التطبيق من خلال اختيارك للمستخدمين الذين تعتقد بأهميتهم بالنسبة لك وبذلك يحصلون على أولوية ظهور تغريداتهم، بالإضافة إلى إمكانية اختيار ألوان معينة للمستخدمين وفلترة التغريدات وفقًا لمعاييرك الخاصة ومشاهدة أبرز التغريدات وفقًا للوسوم الأكثر رواجًا في خطك الزمني (مع دعم الوسوم العربية). كما يمتلك ميزة لطيفة تُظهر مدى القرب في الاهتمامات بينك وبين مستخدم آخر.

بعد تجربة سريعة للتطبيق أرى أن فكرته ممتازة لمن يريد المرور سريعًا على أبرز التغريدات في وقت محدود، وحتى لو رغبت استخدامه بالوضعية التقليدية يبقى تطبيقًا أنيقًا وسريعًا لاستخدام تويتر بشكل عام مع كافة الميزات المتوقعة لكن بالتأكيد ما زالت تنقصه بعض الميزات كون النسخة ما زالت تجريبية.

تستطيع تحميل التطبيق واختباره مجانًا من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

Leave a Comment