X

مقارنة بين كاميرات Xperia Z و HTC One و Galaxy S 4

تعتبر هواتف Sony Xperia z و Samsung Galaxy S4 و HTC One، من أفضل الهواتف الذكية الموجودة في السوق حاليًا، وقد ركزت كل شركة من الشركات عندما أعلنت عن هاتفها، على جودة الكاميرا والتقنيات الجديدة المستعملة في كاميرا هاتفها. لكن كل هذا يبقى كلامًا على ورق لا تُثبته إلا التجربة الفعلية والحقيقية.

موقع Xperia Blog قدم مقارنة في مجموعة من الصور الملتطقة بكاميرات الهواتف الثلاثة بظروف إضاءة مختلفة. في بعض الصور يصعب تحديد فارق محدد في الجودة بين الأجهزة الثلاثة، بينما يتضح الفارق بشكل جلي في بعضها الآخر. لا يوجد الكثير من التعليقات التي يمكن أن نضيفها على معظم الصور، لهذا سنترك لك الحكم ونسمع رأيك ضمن التعليقات:

الدمية

Xperia Z

HTC One

Galaxy S4

لقطة ليلية

هذه اللقطة توضح لنا الفارق في التصوير الليلي، وهو أحد أهم ما يميز الكاميرات الجيدة. نلاحظ هنا تفوق واضح لتقنية UltraPixels في كاميرا هاتف HTC One. كاميرا هاتف Xperia Z ممتازة هنا، لكن كاميرا HTC One قادرة على إدخال كمية أكبر من الضوء وبالتالي إظهار المزيد من التفاصيل. المُفاجىء هنا هو أن كاميرا Galaxy S4 قادرة على إدخال كمية ضوء أكبر من كليهما، لكن هذا ليس بالأمر المميز بالضرورة فهي أعطتنا صورة ذات إضاءة أعلى لكنها ليست صورة واقعية تمامًا، أي أنها لم تنقل لنا المشهد بحالته الفعلية وبدا الضوء مبالغًا فيه وسط العتمة، كما أنه تسبب بحدوث شيء من الضجيج في الصورة. هذا رأيي الشخصي بالطبع.

Xperia Z

HTC One

Galaxy S4

السوق

نلاحظ هنا أن كاميرتي Xperia Z و Galaxy S4 جاءتا أغنى قليلًا من حيث الألوان، وبتعبير أكثر دقة جاءت الألوان أكثر حيوية من ألوان كاميرا HTC One.

Xperia Z

HTC One

Galaxy S4

أزهار

Xperia Z

HTC One

Galaxy S4

زجاجات

Xperia Z

HTC One

Galaxy S4

دعنا نعرف ما هي الكاميرا الأفضل -برأيك- من خلال ما شاهدته في الصور أعلاه. لمشاهدة الصور بحجمها الكامل والحقيقي راجع وصلة المصدر.

[Xperia Blog]

Leave a Comment