X

نظارة غوغل تحصل على تطبيقات لـ فيسبوك وتويتر والمزيد…

أعلنت غوغل اليوم ضمن جلستها التي عقدتها مع المطورين ضمن مؤتمر Google I/O 2013 عن حزمة التطوير الخاصة بنظارتها Glass Developer Kit أو ما يُعرف اختصارًا بـ GDK، والتي تتيح للمطورين حاليًا إمكانية تطوير التطبيقات التي تعتمد على الإنترنت فقط.

وسيكون بإمكان المطورين قريبًا إمكانية تطوير التطبيقات التي يمكن لها أن تعمل بشكلٍ مستقل دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت، والتي تمتلك القدرة على الوصول المباشر إلى مختلف ميزات النظارة. وهذا سيفتح الكثير من الاحتمالات أمام المطورين في ابتكار تطبيقات عملية وغير محدودة الإمكانيات.

تطبيق Twitter على نظارة غوغل

بالإضافة إلى ذلك، فقد وصل اليوم العديد من التطبيقات الجديدة لنظارة غوغل، منها تطبيق فيسبوك، تويتر، Tumblr، CNN، Evernote، Elle. وقد يكون من الصعب معرفة كيف تبدو هذه التطبيقات أثناء استخدامها، حيث يتطلب الأمر تجربتها على نظارة لمعرفة طريقة عملها وعرضها للمحتوى.

تطبيق فيسبوك على سبيل المثال يتيح للمستخدم إمكانية نشر الصور مباشرةً إلى ملفه الشخصي الخاص به، كما يمكن ببساطة كتابة وصف للصورة عن طريق الأوامر الصوتية، حيث سيضاف الكلام إلى وصف الصورة التي تم نشرها. وحسب فيسبوك، فإن هذا التطبيق ليس إلا خطوة البداية لعملية التطوير التي تستهدف نظارة غوغل.

كما يتيح تطبيق تسجيل الملاحظات Evernote إمكانية التقاط الصور والفيديو وإرسالها إليه عن طريق قائمة المشاركة الخاصة بالنظارة، كما يسمح التطبيق باختيار ملاحظات من نسخة الويب على Evernote وإرسالها إلى النظارة للرجوع إليها في المستقبل.

تطبيق Evernote على نظارة غوغل

من الواضح أن مؤتمر غوغل لهذا اليوم حمل الكثير من الخفايا التي تتعلق بنظارة غوغل، وتبدو الشركات مهتمة في دعم هذه النظارة ومواكبة التطور الذي تقدمه. وبالتأكيد فإن وصول تويتر وفيسبوك إليها هو أمرٌ محفّز ويدعو للتفاؤل.

[Phandroid] [Droid Life]

Leave a Comment