X

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

Flyne

مراجعة أردرويد: تطبيق Flyne لقراءة الخلاصات دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت

من مطور تطبيق تويتر الشهير والأنيق Falcon Pro يأتي تطبيق Flyne لقراءة الأخبار عبر خلاصات RSS. ويتميز التطبيق بأنه قادر على جلب الخلاصات لتتمكن من الإطلاع عليها دون الحاجة لاتصال بالإنترنت، حيث يقوم بالحصول على آخر الخلاصات مع صورها عند اتصالك بالإنترنت لتتمكن من متابعتها متى أردت ذلك، كما يعرضها بأسلوب موحّد وجميل، يمكن من خلاله قراءة الأخبار والمقالات بشكلٍ كامل، مع إمكانية الذهاب إلى المصدر الرسمي، كما يمكن تحديد المدة التي يقوم بها التطبيق بتحديث الخلاصات والبحث عن الأخبار الجديدة.

ويقدم التطبيق ثلاثة خيارات، الأول خاص بالخلاصات المتميزة التي يجلبها التطبيق من مصادره الخاصة، وهي مقسمة إلى عدة أقسام مثل تكنولوجيا وتصميم وموسيقا وأندرويد، أما الخيار الثاني فهو يرتبط بحساب المستخدم على تويتر، ليجلب له التغريدات، والخيار الثالث يتم ربطه بحساب خدمة Feedly للخلاصات، لتتمكن من وضع خلاصاتك الخاصة بك كما تشاء.

Mic Block

هل سبق وقمت بتحميل خلفية حيّة لشاشة هاتفك ووجدت أن الوصول إلى المايكروفون وتسجيل الصوت هي أحد الأذونات التي تطلبها؟ هل تساءلت لماذا تحتاج خلفية شاشة للاستماع إلى المايكروفون الخاص بهاتفك؟ هذا جيد، من الضروري دائمًا الاطّلاع على الأذونات التي تطلبها التطبيقات قبل تثبيتها، لكن هل ماذا لو لم تنتبه إلى ذلك؟ يمكن لأي تطبيق يمتلك صلاحية الوصول إلى المايكروفون وصلاحية الاتصال بالانترنت أن يعمل كأداة للتجسس ويقوم بتسجيل مكالماتك الهاتفية وإرسالها دون أن تشعر.

تطبيق Mic Block يقوم بعرض جميع التطبيقات التي تمتلك وصولًا إلى مايكروفون هاتفك، مع خيار حجبها بشكل منفرد أو جميعها، بحيث تضمن أن هذه التطبيقات لن تتمكن من الوصول إلى المايكروفون حتى لو كانت تمتلك الصلاحية الملائمة، وبذلك تضمن حماية نفسك من التجسس.

True Launcher

في الوقت الذي تقوم فيه معظم تطبيقات اللانشر بترتيب تطبيقاتك أبجديًا، مما يصعّب الوصول إليها أحيانًا، يقوم True Launcher بترتيب التطبيقات وفقًا لتصنيفاتها الرئيسية ضمن متجر غوغل بلاي لتسهيل الوصول إليها، كما يقدم خيارًا للبحث السريع عن التطبيقات المثبتة في هاتفك والكثير من خيارات التخصيص مع دعم الثيمات وتغيير الأيقونات والتحكم بعدد الشاشات الرئيسية وعدد التطبيقات الظاهرة في كل شاشة وغير ذلك.

WebSharingLite

هذا التطبيق هو عبارة عن مدير ملفات لهاتفك أو حاسبك اللوحي، لكن عدا عن مهام إدارة الملفات التقليدية التي تتيح لك تصفح الملفات المخزنة في الجهاز ونسخها أو حذفها وغير ذلك، يقدم كذلك وسيلة سهلة لنقل الملفات من جهاز الكمبيوتر إلى هاتفك وبالعكس لاسلكيًا، حيث يمكن الوصول إليه عبر الشبكة اللاسلكية من أي متصفح ويب وممارسة جميع مهام إدارة الملفات من على شاشة الكمبيوتر بما في ذلك نقل الملفات مابين الجهازين عبر السحب والإفلات، بالإضافة إلى معاينة الصور واستعراضها ومشاهدة الفيديو وغير ذلك.

Bob’s World Clock Widget

مجموعة من الويدجتس لشاشة هاتفك أو حاسبك اللوحي، تتيح لك بشكل جميل وقابل للتخصيص معرفة الوقت في عدة مدن مختلفة حول العالم. بواسطة الخيارات التي يقدمها هذا التطبيق يمكن لويدجت الوقت أن تعرض لك التاريخ في المدن التي تختارها، مع وجود العديد من الخيارات الأخرى التي تسهل معرفة الوقت في المدن التي تريد بشكل أنيق وسهل.

Spy Camera Ultimate

تطبيق كاميرا يتيح التقاط صور ومقاطع فيديو تجسسية دون لفت الانتباه، يمكن تحديد التطبيق لالتقاط صورة كل بضعة ثواني على سبيل المثال أثناء عمل التطبيق في الخلفية، بحيث تستطيع متابعة استخدام هاتفك بشكل طبيعي دون أن يظهر على الواجهة أي دليل يشير بأنك تقوم بالتقاط الصور، كما يمكن التقاط الصور والفيديو مع تحويل الشاشة إلى سوداء بالكامل وكأن الهاتف مغلق، كما يتيح التقاط الصور تلقائيًا عند تمييز الوجوه فقط.

Mobogenie Market

إن أردت تطبيق متجر بديل عن متجر غوغل بلاي يمكن أن يساعدك في الحصول على التطبيقات في حال كان المتجر غير متوفر على هاتفك أو في بلدك، أو يمكن أن يساعدك في تحميل التطبيقات التي يرفض المتجر الرسمي تحميلها على جهازك بسبب القيود التي تفرضها بعض التطبيقات على البلدان، تستطيع استخدام Mobogenie Market كمتجر بديل يقدم التطبيقات والألعاب بالإضافة إلى نغمات الرنين وخلفيات الشاشة. المتجر خالي من التطبيقات المقرصنة.

Leave a Comment