X

أركوس تكشف عن الحاسب اللوحي الجديد Archos 101 XS 2

كشفت شركة Archos الفرنسية عن حاسبها اللوحي الجديد Archos 101 XS 2 والذي ينتمي لفئة Gen11 XS، وهو الجيل الثاني بعد اللوحي السابق Archos 101 XS الذي ينتمي لفئة Gen10 XS.

ويتشابه اللوحي الجديد مع سابقه من حيث الشكل، حيث ترافقه لوحة المفاتيح الصلبة التي يمكن للجهاز الوقوف عليها وتثبيته من الخلف أو يمكن عدم استخدامها من الأساس، إلا أن Archos 101 XS 2 يُقدم مواصفات عتادية أفضل من سابقه.

ويملك اللوحي الجديد معالج رباعي النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز، بالإضافة إلى شاشة من نوع IPS بقياس 10.1 إنش وبدقة عرض 1280×800 بيكسل، كما يملك ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 2 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية سعة 16 غيغابايت مع وجود منفذ لبطاقة تخزين خارجية من نوع microSD تقبل حتى 64 غيغابايت، بالإضافة إلى كاميراتين أمامية وخلفية كلاهما بدقة 2 ميغابيكسل.




ويدعم Archos 101 XS 2 وضعيات الاتصال WiFi Direct و Bluetooth و GPS، بالإضافة إلى منفذ HDMI لسهولة العرض على الشاشات، مع منفذ لمساعات الرأس، ومكبري صوت من الجهة الأمامية.

ويُشغل هذا اللوحي نظام تشغيل أندرويد 4.2، ويأي مثبتًا عليه بشكلٍ مسبق تطبيق OfficeSuite Pro 6. ويمكن استخدام لوحة المفاتيح الخارجية أو يمكن وضعها أسفل الجهاز لتكون بمثابة قاعدة للحماية فقط.

وتُخطط شركة Archos لتوفير حاسبها اللوحي الجديد Archos 101 XS 2 في الأسواق خلال شهر كانون الأول/ديسمبر القادم، وبسعر يبلغ حوالي 279 دولار أمريكي مع لوحة المفاتيح الخارجية.






[Archos]

Leave a Comment